تهم الاحتيال تحيط بعرض زواج مليوني قدمته فتاة لـ سمول كابتشينو
تهم الاحتيال تحيط بعرض زواج مليوني قدمته فتاة لـ سمول كابتشينوتهم الاحتيال تحيط بعرض زواج مليوني قدمته فتاة لـ سمول كابتشينو

تهم الاحتيال تحيط بعرض زواج مليوني قدمته فتاة لـ سمول كابتشينو

تواجه شابة تزعم أنها سعودية، تهم الاحتيال بعد أن عرضت مليون ريال على شاب سعودي وسيم معروف في مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل الزواج بها.

وشاهد متابعون كثر نجم مواقع التواصل الاجتماعي، سعد العنزي الشهير بلقب "سمول كابتشينو" وهو يتحدث مع فتاة تقول إن اسمها نورا الزهراني، في بث مباشر على تطبيق "تيك توك"، عندما عرضت عليه المبلغ الكبير مقابل الزواج بها.

وقاد المدون السعودي المعروف، نايف مدخلي، ما يشبه التحقيق في القصة التي تناقلتها وسائل الإعلام والحسابات الإخبارية المعنية بأخبار المشاهير، قبل أن يشكك في حقيقة العرض المليوني.

وقال مدخلي الشهير بلقبه "نايفكو "أثناء عمل فريقي على تحقيق استقصائي عن تيك توك، اكتشفنا طريقة احتيال تقوم بها بنت في تيك توك مع أمها من جنسية عربية، يقومون بالاتفاق مع مشهور لعمل بث مشترك وتدّعي أنها سعودية وتعرض عليه مبلغا ماليا وتطلبه أن يتزوج منها! الهدف إيهام المشاهدين أنها غنية، لاصطياد ضحايا للاحتيال عليهم".

وأضاف طالباً المساعدة ممن لديه أدلة أو معلومات "حتى الآن نحاول أن نفهم طريقة وتفاصيل عملية الاحتيال والتأكد من المصادر، قبل مشاركتها، وإذا عندك معلومات عن طرق الاحتيال المشابهة أو بيانات عن طبيعة المحتالين، أو إضافة مفيدة في هذا السياق، أرسلها لي، للمساعدة في صنع مادة توعوية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com