على غرار كاشغري.. اتهام شاب سعودي بالإساءة للإسلام والنبي محمد
على غرار كاشغري.. اتهام شاب سعودي بالإساءة للإسلام والنبي محمدعلى غرار كاشغري.. اتهام شاب سعودي بالإساءة للإسلام والنبي محمد

على غرار كاشغري.. اتهام شاب سعودي بالإساءة للإسلام والنبي محمد

شن مدونون سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، هجوما على شاب سعودي يدعى ماجد كما يزعم، بعد اتهامه بالإساءة العلنية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام والدين الإسلامي خلال حوار افتراضي.

وماجد مهندس في مجال التقنية، يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ويعمل مع شركة "مايكروسوفت"، بجانب اهتمامه في خوض نقاشات فكرية على مواقع التواصل الاجتماعي مع مواطنيه في المملكة حول قضايا العلمانية والدين، حيث يعرف نفسه على أنه "لا ديني" بينما يصفه منتقدوه بالملحد.

وبدأت القصة عندما تداول مغردون في تويتر، حيث يتواجد ملايين السعوديين، مقطع فيديو من حوار افتراضي يجمع أكثر من ألف مشارك، في ما يعرف بالمساحات أو الحوارات الصوتية، ويُسمع فيه إساءات بالفعل للمقدسات الإسلامية.

ووفق مقطع الفيديو المتداول الذي يعتذر "إرم نيوز" عن نشره، طرد المتحدث ماجد الذي يدير الحوار، أحد المتحدثين بينما ظل يوجه السب والشتائم له وللدين الإسلامي والنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وطالب مغردون سعوديون كثر جمعهم الوسم "#ماجد_يلعن_الدين_والرسول" بملاحقة الشاب ومحاسبته من قبل الأجهزة المختصة، دون أن يصدر أي تعليق رسمي حول الحادثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com