الداعية السعودي الغامدي يدافع عن لقائه البخيتي في مكة
الداعية السعودي الغامدي يدافع عن لقائه البخيتي في مكةالداعية السعودي الغامدي يدافع عن لقائه البخيتي في مكة

الداعية السعودي الغامدي يدافع عن لقائه البخيتي في مكة

يواصل رجل الدين السعودي المعروف، الدكتور أحمد الغامدي، والسياسي اليمني الملحد، علي البخيتي، التفاعل مع ردود الفعل الواسعة على لقائهما الشهر الماضي، بعدما أثارا جدلا واسعا لا يزال مستمرا حتى الآن.

والغامدي من رجال الدين المعروفين في المملكة، وهو مسؤول سابق في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ويشهد موقع "تويتر" واسع الاستخدام في السعودية وباقي دول الخليج العربي، نقاشا حول تلك الزيارة بعد مرور نحو شهر على استضافة الغامدي في منزله بمكة المكرمة، للبخيتي الذي التقى في تلك الزيارة عددا من الدبلوماسيين الأجانب المهتمين بالملف اليمني.

ولا يبدو أن النقاش حول زيارة البخيتي والاتهامات الموجهة ضده بالإساءة للدين الإسلامي ومعتقداته، والانتقادات للغامدي لأنه استضافه، قد خفتت، إذ يشارك مدونون سعوديون كثر في تلك الاتهامات والانتقادات، بمن فيهم المحامي المعروف عبدالرحمن اللاحم.

وبينما كان الداعية الغامدي يرد على أحد منتقديه، والذي يقول إن البخيتي تطاول على الله ورسوله والدين، تدخّل المحامي اللاحم الذي كان من أوائل من انتقد حديث الضيف اليمني خلال زيارته للسعودية ومن ثم ظهوره المتواصل في "تويتر" للحديث عن تلك الزيارة وتداعياتها.



وقال الغامدي أوّلا "إذا تضمنت صراحة المخالف تطاولا على الله أو على رسوله أو على الدين، فالجهات المسؤولة هي المعنية بمحاسبته، وليس لآحاد الناس الافتئات على ولي الأمر في ذلك وإحداث الفوضى، ولك أن تتقدم للجهة المعنية بما لديك ولا يجبرك أحد على التعامل مع من ترى أنه أساء لله أو لرسوله أو للدين".

صراحة المخالف المسالم بمعتقداته تُحترم لأنها تُشعِرنا بصدق معدنه وإن اختلف معك، بخلاف مَن يكذب عليك فيتظاهر بالدين نفاقا أو خوفا، وقوة الحق ذاتية لا تهتز بالشبهات بل تترسخ بفهمها وبما يبطلها من الأدلة، والحوار مع المخالف مَنهج الأنبياء والقرآن، والتعايش مع المخالف المسالم فَعَله رسولُ الله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com