نظمها "عبودكا".. إيقاف بطولة لعبة "البادل" يثير جدلا في الكويت
نظمها "عبودكا".. إيقاف بطولة لعبة "البادل" يثير جدلا في الكويتنظمها "عبودكا".. إيقاف بطولة لعبة "البادل" يثير جدلا في الكويت

نظمها "عبودكا".. إيقاف بطولة لعبة "البادل" يثير جدلا في الكويت

أثار قرار منع إقامة بطولة لعبة "البادل" في الكويت جدلًا، إثر تباين الأحاديث حول سبب منع البطولة الخاصة بالنساء، والتي كان من المقرر إقامتها، اليوم الأربعاء.

وكان مشهور مواقع التواصل الاجتماعي عبد الله الجاسر المعروف بـ"عبودكا" أعلن عبر حسابه في "سناب شات" عن بطولة للعبة "البادل" للنساء فقط، وأكد أن جميع الفرق المشاركة في هذه البطولة نسائية، حيث طالب المشاركات بضرورة الالتزام بلباس رياضي رمضاني محتشم.

وشهدت الكويت في الآونة الأخيرة تنظيم عدة بطولات للعبة البادل، وهي لعبة لاقت رواجًا في منطقة الخليج العربي، وهي خليط بين التنس والإسكواش وتقام في ملعب مغلق يصغر عن حجم ملعب التنس.

وعقب ساعات من دعوته للبطولة، قالت صحيفة "القبس" الكويتية نقلًا عن مصادر من وزارة التجارة "إن الوزارة منعت إقامة بطولة البادل وذلك بسبب ارتكاب المنظمين للبطولة مخالفة ممارسة نشاط تجاري دون ترخيص، من خلال تثبيت عدد من أكشاك بيع المواد الغذائية".

وذكرت المصادر أن "إقامة البطولات الرياضية أمر متاح أمام الجميع، لكن في حال مصاحبتها أنشطة تجارية وعمليات بيع للجمهور، لا بد من أخذ موافقة من وزارة التجارة والصناعة لتقوم بدورها في حماية المستهلك".

وخرج "عبودكا" مجددًا عقب تداول قرار إيقاف ومنع البطولة، ليشير إلى أن البطولة لم تنل إعجاب بعض أعضاء مجلس الأمة، ومنهم النائب الإسلامي فايز الجمهور، الذي تواصل مع وزير التجارة فهد الشريعان، وطالبه بإلغاء هذه البطولة.

وقال "عبودكا"، إن وزارة التجارة تواصلت معه لاحقًا وطالبته بإلغاء الفعالية وإزالة الأكشاك التجارية الخاصة به، وأشاروا إلى أنه بإمكانهم إقامة اللعبة في الملاعب لكن دون أي فعاليات أو أنشطة مرفقة.

وأفاد "عبودكا" بأن البطولة لم تُلغَ، وستقام في الملاعب وسيحضر الجماهير، لكن دون أي فعاليات أو أنشطة.

وأبدى استياءه من إلغاء الفعاليات المرفقة للبطولة، وخسارته للمبلغ الذي خصصه لإقامة هذه الدورة، لافتًا إلى أنه أنفق 22 ألف دينار (72 ألف دولار).

كما استغرب المشهور الكويتي مما ردده بعض النواب بشأن ايقاف الدورة بسبب الاختلاط واللباس غير المحتشم.

وأشار إلى أن البطولة خاصة بالفتيات وأنه شدد على ضرورة الالتزام باللباس المحتشم، وأن هناك بطولات أخرى مختلطة للعبة البادل تم تنظيمها ولم يتم الحديث عنها أو إلغاؤها، وفق قوله.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com