السعودية تكشف تفاصيل تشريع مروري جديد للحد من الحوادث
السعودية تكشف تفاصيل تشريع مروري جديد للحد من الحوادثالسعودية تكشف تفاصيل تشريع مروري جديد للحد من الحوادث

السعودية تكشف تفاصيل تشريع مروري جديد للحد من الحوادث

كشفت وزارة الداخلية السعودية، تفاصيل تشريع جديد يفرض خصم قيمة بعض الغرامات المرورية من حسابات السائقين البنكية، بهدف الحد من حوادث السير والمخالفات المرورية بشكل عام.

واستطاعت السعودية التي كانت واحدة من أكثر الدول التي تسجل وفيات بحوادث السير في العالم، خفض نسبة الوفيات لأكثر من النصف في غضون خمس سنوات ماضية، لكنها لا تزال تعمل لمزيد من الخفض لتلك الوفيات والحوادث.

وقالت الإدارة العامة للمرور، إن المرسوم الملكي الذي صدر في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، وتم بموجبه تعديل المادة 75 من نظام المرور، يهدف إلى رفع الوعي والحد من ارتكاب المخالفات المرورية المؤثرة في السلامة المرورية.

وأوضحت الإدارة في بيان، أنه سيتم الحجز والتنفيذ المباشر على أرصدة المخالفين في حال عدم سدادهم قيم الغرامات خلال مهلة 15 يوماً بعد مضي المدة المقررة للاعتراض، المحددة بـ30 يوماً، دون اعتراض، أو في حال رفضته المحكمة المختصة، أو صدر حكم بتعديل مقدار الغرامة، ما لم يتقدم المخالف بطلب الحصول على مهلة أخرى مدتها لا تتجاوز 90 يوماً لسدادها.

وأضافت أنه سيتم إعلان المخالفات التي لا يسري عليها الحجز والتنفيذ المباشر.

كما بينت إدارة المرور أنها ستعلن عن ضوابط وإجراءات تجزئة سداد قيمة الغرامة للمخالفة الواحدة، وتخفيض قيمتها بنسبة لا تتجاوز 25 في المئة من قيمة الحد الأدنى لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com