السعودية تدعو لعدم تعطيل التعداد السكاني المرتقب بعادة "إكرام الضيف"
السعودية تدعو لعدم تعطيل التعداد السكاني المرتقب بعادة "إكرام الضيف"السعودية تدعو لعدم تعطيل التعداد السكاني المرتقب بعادة "إكرام الضيف"

السعودية تدعو لعدم تعطيل التعداد السكاني المرتقب بعادة "إكرام الضيف"

تستعد الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، لإجراء تعداد ميداني عام للسكان والمساكن، لكن هاجس تعطيلهم عن عملهم وفق الخطة الموضوعة يظل قائمًا بسبب تمسك أصحاب المنازل بخصلة "إكرام الضيف"، رغم حثهم من السلطات على التخلي عنها خلال إجراء التعداد.

وسيزور موظفو الهيئة الحكومية يوم الـ10 من مايو/ أيار المقبل، كل منازل البلاد في المدن والبلدات والهجر في أكبر بلدان الخليج العربي، للقاء أرباب الأسر وتسجيل معلومات مفصلة عنهم وعن أسرهم، قبل أن ينتقل موظف الإحصاء لمنزل آخر.

وأدرك القائمون على التعداد، أن "إكرام الضيف" قد يصبح عقبة أمام خطة إجراء الإحصاء في بلد مترامي الأطراف، لذلك خصصوا إعلانا يقدمه أحد النجوم، ويحث على مراعاة مهمة موظفي التعداد السكاني ومساندتهم في تلك المهمة.

وموظف التعداد الذي يزور المنازل، في الإعلان، هو الفنان والكوميديان السعودي الذي لمع نجمه بشكل لافت في موسم رمضان الحالي، إبراهيم الحجاج، والذي يحاول خلال الإعلان الحصول على معلومات من أرباب الأسر المنشغلين بإعداد الولائم له وتقديم الشاي والقهوة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com