تلميذ يوسف شاهين وزوج "السندريلا".. محطات في حياة الراحل زكي فطين
تلميذ يوسف شاهين وزوج "السندريلا".. محطات في حياة الراحل زكي فطينتلميذ يوسف شاهين وزوج "السندريلا".. محطات في حياة الراحل زكي فطين

تلميذ يوسف شاهين وزوج "السندريلا".. محطات في حياة الراحل زكي فطين

غيّب الموت، اليوم الأحد، الفنان والمخرج المصري زكي فطين عبد الوهاب، عن عمر ناهز 61 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

ودخل الفنان الراحل قبل وفاته بـ3 سنوات في صراع مع مرض السرطان الذي تمكن منه، حيث اكتشف في البداية إصابته بسرطان في الرئة، وعقب حصوله على العلاج الإشعاعي، اكتشف إصابته بورم في المخ، وظل يعاني آلامه ويصارعها، إلا أنه انتصر عليه في النهاية وأنهى حياته.

عائلة فنية من الطراز الرفيع

نشأ زكي فطين عبدالوهاب في عائلة فنية من الطراز الرفيع ومن نجوم الصف الأول، والذين تركوا بصماتهم الفنية في مصر والعالم العربي، فوالدته الفنانة ليلى مراد، ووالده المخرج الراحل فطين عبدالوهاب، وعمه الفنان الراحل سراج منير، وخاله الفنان منير مراد.

العائلة الفنية التي نشأ وسطها كان لها تأثيرها الكبير على مسار حياة الفنان الراحل على المستويين المهني وكذلك الشخصي، فالتحق بمعهد السينما قسم الإخراج، وعمل بالإخراج، وكذلك قدم كممثل العديد من الأعمال الهامة.

ذلك التأثر كان له مردوده، فعندما قرر الارتباط والزواج تزوج العام 1981 من "سندريلا الشاشة العربية" الفنانة الراحلة سعاد حسني أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي، عندما كان طالبا في السنة الثانية بالمعهد.

قصة زواجه من سعاد حسني

وعن قصة زواجه من سعاد حسني، روى زكي فطين عبدالوهاب في لقاء تلفزيوني في أبريل 2019 مع الإعلامية المصرية منى الشاذلي، كواليس ارتباطه بالفنانة الراحلة، وقال إنه ارتبط بها ونشأت بينهما قصة حب عندما كان متدربا مساعدا للمخرج الراحل على بدرخان زوج "سعاد" السابق الذي كان منفصلا عنها حينها، في فيلمها "أهل القمة".

وأضاف، أن "والدته الفنانة ليلى مراد، لم تتقبل هذا الارتباط، خاصة أنه كان حينها شابا صغيرا ومازال طالبا وسعاد حسني كانت نجمة كبيرة، إلا أنها لم تقف في طريقه وتمنعه من الزواج بها"، بحسب قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com