البرازيل.. مصرع 78 جراء أمطار غزيرة وانهيارات طينية
البرازيل.. مصرع 78 جراء أمطار غزيرة وانهيارات طينيةالبرازيل.. مصرع 78 جراء أمطار غزيرة وانهيارات طينية

البرازيل.. مصرع 78 جراء أمطار غزيرة وانهيارات طينية

لقي 78 شخصا على الأقل حتفهم إثر هطول أمطار غزيرة على مدينة "بتروبوليس" التاريخية الواقعة في منطقة جبلية بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيارات طينية طمرت المنازل، فيما غمرت السيول الشوارع وجرفت السيارات والحافلات.

وتقول فرق الإنقاذ إن هناك المزيد من المفقودين، بعد أن تجاوزت كمية الأمطار يوم الثلاثاء التوقعات لشهر شباط/ فبراير بأكمله.

وتعرضت عشرات المنازل للانهيارات الأرضية في "مورو دا أوفيسينا"، أحد أكثر الأماكن خطورة في الوقت الحالي، وفقا للسلطات التي تتوقع ارتفاع عدد القتلى.

ويعمل في الموقع عدد من فرق الإطفاء والدفاع المدني المحلية.

وقال حاكم ريو دي جانيرو كلاوديو كاسترو للصحفيين: "الوضع يشبه ساحة حرب تقريبا... سيارات معلقة على أعمدة وسيارات مقلوبة والكثير من الوحل والمياه".

وأعلن مجلس المدينة الحداد ثلاثة أيام. وتم نقل النازحين إلى المدارس وأماكن إيواء أخرى، في حين اضطر مئات السكان إلى مغادرة منازلهم.

وقال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو على موقع تويتر أثناء زيارته لروسيا، إنه طلب من الحكومة تقديم المساعدة للمدينة والمتضررين من العاصفة.

وتوجه الحاكم إلى بتروبوليس الليلة الماضية.

وقال بولسونارو للصحفيين في موسكو: "نعتزم أن نقدم لرئيس البلدية كل ما نستطيع من دعم"، مضيفا أنه سيسمح بتوجيه أموال اتحادية للمنطقة للمساعدة في "استعادة حركة المرور بها".

يذكر أنه منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات وانهيارات أرضية مميتة في شمال شرق البرازيل وولاية ساو باولو، وهددت بتأخير المحاصيل في الغرب الأوسط، وأجبرت لفترة وجيزة على تعليق عمليات التعدين في ولاية ميناس جيرايس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com