قطر تسمح بتطعيم الأطفال من 5 إلى 11 عاما بلقاح "فايزر"
قطر تسمح بتطعيم الأطفال من 5 إلى 11 عاما بلقاح "فايزر"قطر تسمح بتطعيم الأطفال من 5 إلى 11 عاما بلقاح "فايزر"

قطر تسمح بتطعيم الأطفال من 5 إلى 11 عاما بلقاح "فايزر"

وافقت وزارة الصحة القطرية، اليوم الأحد، على إعطاء اللقاح المضاد لكوفيد-19 من إنتاج شركة فايزر للأطفال من عمر 5 إلى 11 عاما، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (قنا).

وقالت الوزارة في بيان، إن "هذه الموافقة تأتي تماشيا مع أحدث الدراسات المحلية والعالمية التي أظهرت سلامة وفعالية لقاح (فايزر-بيونتيك) لهذه الفئة العمرية، بالإضافة إلى الأدلة السريرية المتوفرة من عدة دول من مختلف أنحاء العالم، والتي بدأت بالفعل في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما".

ولفتت إلى "أن جرعة اللقاح ستكون بمقدار الثلث من تلك المستخدمة للفئات العمرية الأكبر سنا، ولا يرتبط تلقي هذه الجرعة إلا بأعراض جانبية طفيفة فقط".

وأوضحت الصحة القطرية، "أن هذه الخطوة تعد مهمة للغاية لضمان حماية الأطفال من هذه الفئة العمرية من مخاطر عدوى كوفيد-19، حيث شهدت الموجة الحالية مع انتشار متحور "أوميكرون"، شديد العدوى، إصابة أعداد كبيرة من الأطفال، وتطلبت بعض الحالات منهم رعاية طبية مقارنة بالموجات السابقة من فيروس (كوفيد-19)".

ودعت الوزارة الآباء والأمهات وأولياء الأمور، في ظل استمرار موجة متحور "أوميكرون" في دولة قطر، إلى الحرص على تلقي أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما، لقاح "كوفيد-19"؛ لزيادة مناعتهم ضد هذا الفيروس.

ونوهت إلى أنه سيتم إعطاء لقاح "فايزر-بيونتيك" للتطعيم ضد فيروس كوفيد-19 للأطفال من عمر 5 إلى 11 عاما -بشكل اختياري- على جرعتين، على أن تعطى الجرعة الثانية بعد ثلاثة أسابيع من الجرعة الأولى.

يشار إلى أنه في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، وافقت كل من الإمارات والسعودية والبحرين على الاستخدام الطارئ للقاح فايزر للأطفال، ضمن نفس الفئة العمرية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com