صورته هزت العالم... إيطاليا تحتفي باللاجئ السوري منذر النزال
صورته هزت العالم... إيطاليا تحتفي باللاجئ السوري منذر النزالصورته هزت العالم... إيطاليا تحتفي باللاجئ السوري منذر النزال

صورته هزت العالم... إيطاليا تحتفي باللاجئ السوري منذر النزال

دفعت الصورة الشهيرة "مشقة الحياة" الفائزة بجائزة سيينا الدولية للتصوير لعام 2021 السلطات الإيطالية إلى الاحتفاء باللاجئ السوري منذر النزال واستقباله للعيش في إيطاليا برفقة عائلته.

وجاء القرار الإيطالي بعد أن جابت الصورة المؤثرة العالم وحظيت بمتابعة واسعة وتعاطف كبير، حيث يظهر فيها الأب وقد بُترت ساقه اليمنى محتضنا ابنه الصغير الذي وُلد مبتور الساقين، ورغم المعاناة الشديدة التي يعيشها الأب والابن فإنّ ملامحهما كانت ضاحكة، وكانت هذه المفارقة من بين أشد نقاط قوة الصورة التي التقطها المصور التركي محمد أصلان.

وأعربت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان لها الخميس عن "ارتياحها الشديد لقرب وصول عائلة منذر النزال والصغير مصطفى إلى إيطاليا" مشيرة إلى أنه بعد حركة تضامن في إيطاليا، كثفت سفارة إيطاليا في أنقرة، بالتنسيق الوثيق مع المديرية العامة لسياسات الهجرة في وزارة الخارجية، من إجراءات تحديد مكان عائلة النزال وترتيب برنامج الاستقبال المناسب لها في البلاد."

وأكّدت الخارجية الإيطالية أنه بفضل حملة جمع التبرعات التي روج لها منظمو "مهرجان جوائز سيينا"، سيتمكن منذر النزال وابنه مصطفى من الخضوع لعلاج طبي طويل الأمد في مركز للأطراف الصناعية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com