تثبيت موعد توزيع جوائز "غولدن غلوب" دون جمهور ونقل تلفزيوني
تثبيت موعد توزيع جوائز "غولدن غلوب" دون جمهور ونقل تلفزيونيتثبيت موعد توزيع جوائز "غولدن غلوب" دون جمهور ونقل تلفزيوني

تثبيت موعد توزيع جوائز "غولدن غلوب" دون جمهور ونقل تلفزيوني

قرر منظمو جوائز "غولدن غلوب" السينمائية المضي في إقامة احتفال توزيعها، يوم الأحد المقبل، دون جمهور ودون نقل تلفزيوني حي، وسط جدل حاد ومقاطعة من أوساط قطاع الترفيه، وفق ما أوردته، وكالة "فرانس برس"، اليوم الاربعاء.

وواجهت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود "HFPA" التي هي أيضا "لجنة تحكيم الجوائز" اتهامات في الأشهر الأخيرة بالعنصرية والتمييز على أساس الجنس والفساد والتحرش.

وتشكل جوائز "غولدن غلوب" السينمائية، عادة إشارة الانطلاق لموسم الجوائز السينمائية في "هوليوود"، ويجتذب احتفال توزيعها نخبة نجوم "هوليوود"، إلا أن من المتوقع أن تغيب الوجوه هذا العام عن الأمسية التي أعلنت قنوات "ان بي سي" عزمها التوقف عن نقلها.

لكن، كل ذلك لن يمنع المنظمين من المضي قدما، وكأن شيئا لم يكن، في توزيع الجوائز، يوم الأحد المقبل، في مكانها المعتاد، وهو فندق "بيفرلي هيلتون" في "بيفرلي هيلز"، لتسليط الضوء على "الأعمال الخيرية" للرابطة.

وذكر المنظمون في بيان، أن "رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود، تبرعت على مدى الأعوام الخمسة والعشرين المنصرمة" بأكثر من 50 مليون دولار لعدد من الجمعيات الخيرية.

وأضافت الرابطة في بيانها، أن "الحفل التاسع والسبعين لتوزيع الجوائز يقام دون جمهور بسبب الوضع الصحي والتفشي السريع لمتحور فيروس كورونا الجديد، أوميكرون".

وتصدر فيلما "بلفاست" للمخرج كينيث براناه و"باور أوف ذي دوغ"، لجين كامبيون، قائمة الترشيحات، التي أعلنت في الـ13 من كانون الأول/ديسمبر الفائت.

لكن مستقبل "غولدن غلوب" يبدو على المحك.

ووجه أكثر من مئة كاتب في آذار/مارس الفائت رسالة إلى رابطة الصحافة الأجنبية في "هوليوود" طالبوها فيها بوضع حد "للسلوك التمييزي وغير المهني وانتهاك الأخلاقيات والاتهامات بالفساد".

وسارعت الرابطة في مواجهة هذه الضجة إلى اعتماد سلسلة من الإصلاحات، من بينها ضم أعضاء جدد إليها لتحسين تمثيل الأقليات فيها.

فالنجمان، مارك رافالو وسكارليت جوهانسون، اعتبرا علنا أنها غير كافية، بينما أعاد، توم كروز، إلى الرابطة جوائز "غولدن غلوب" الثلاث التي فاز بها تعبيرا عن احتجاجه.

وأعلنت مجموعة من الاستوديوهات الكبيرة، مثل "وورنر براذرز" و"نتفليكس" و"أمازون" أنها لن تتعاون بعد اليوم مع الرابطة ما لم تنفذ تغييرات "كبيرة".

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com