من هو عبد الرحمن مخلوف المدير الأسبق لدائرة تخطيط المدن في أبوظبي؟
من هو عبد الرحمن مخلوف المدير الأسبق لدائرة تخطيط المدن في أبوظبي؟من هو عبد الرحمن مخلوف المدير الأسبق لدائرة تخطيط المدن في أبوظبي؟

من هو عبد الرحمن مخلوف المدير الأسبق لدائرة تخطيط المدن في أبوظبي؟

نعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، المدير الأسبق لدائرة تخطيط المدن في أبوظبي الدكتور المهندس عبدالرحمن حسنين مخلوف، الذي توفي، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 98 عامًا.

وقال الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "رحم الله الدكتور عبد الرحمن مخلوف، عمل بصدق وإخلاص إلى جانب المغفور له الشيخ زايد".

وأشار الشيخ محمد بن زايد إلى أن الراحل الدكتور المهندس مخلوف، "أحد الرواد الذين أسهموا برسم المخطط العمراني لإمارة أبوظبي"، مقدمًا "خالص العزاء إلى أسرته الكريمة".


واقترن اسم الدكتور مخلوف بالتخطيط العمراني لمدينة أبوظبي، بحسب صحيفة "البيان" المحلية، التي أشارت إلى أن الراحل حاز على الدكتوراة في ألمانيا، قبل أن يعود مباشرة إلى العالم العربي ويعمل مع الأمم المتحدة في التطوير المدني والمعماري كخبير في التخطيط الحضري.

وحصل الراحل مخلوف، الذي وقضى جلّ حياته في أبو ظبي، على جائزة أبوظبي في دورتها الخامسة، العام 2010، وتسلم الجائزة آنذاك من الشيخ محمد بن زايد، كما تم تكريمه على مسيرة إنجازاته، التي تمتد على طول نصف قرن من قبل حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com