السعودية تشترط "جرعة تنشيطية" للملقحين ضد كورونا لارتياد الأنشطة العامة
السعودية تشترط "جرعة تنشيطية" للملقحين ضد كورونا لارتياد الأنشطة العامةالسعودية تشترط "جرعة تنشيطية" للملقحين ضد كورونا لارتياد الأنشطة العامة

السعودية تشترط "جرعة تنشيطية" للملقحين ضد كورونا لارتياد الأنشطة العامة

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، اشتراط تلقي جرعة تنشيطية من لقاح كورونا لارتياد الأنشطة والمناسبات واستخدام وسائل النقل العامة في المملكة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها نشرته عبر تويتر: "بداية من 1 فبراير 2022م.. تلقي الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار ظهور حالة (محصّن) في تطبيق (توكلنا)، لكل من مضى (8) أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية (18) عامًا فأكثر".

وأوضحت أن القرار اتخذ "بناء على ما رفعته الجهات الصحية بشأن أهمية الحصول على الجرعات التنشيطية للقاحات كوفيد 19 لتعزيز مستوى المناعة بين أفراد المجتمع".

وشدد البيان على أنه سيكون ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا) شرطاً لعدة أمور، مثل دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.

وستكون الجرعة التنشيطية لازمة لدخول أية مناسبات ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، وكذلك دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، وكذلك ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com