كيفية الاستجابة للطوارئ في موقع إكسبو 2020 دبي
كيفية الاستجابة للطوارئ في موقع إكسبو 2020 دبيكيفية الاستجابة للطوارئ في موقع إكسبو 2020 دبي

كيفية الاستجابة للطوارئ في موقع إكسبو 2020 دبي

يتصل موقع إكسبو 2020 دبي بمركز عمليات مزود بتكنولوجيا أجهزة عرض، ترصد كافة أنحاء موقع هذا الحدث العالمي لحظة بلحظة.

وتهدف هذه الإجراءات لاتخاذ القرارات المناسبة والاستجابة في الوقت الحقيقي من وقوع الأحداث الطارئة المتنوعة.

وأوضح موقع Pro AVL Central، الأربعاء، أن أجهزة العرض في مركز العمليات تغطي جميع أقسام إكسبو دبي، بما في ذلك الطرق، وخطوط وسائل النقل، ومنطقة قوة الحماية الأمنية المحيطة بالموقع.

ويشمل تثبيت أجهزة العرض ثلاثة أقسام في موقع إكسبو  2020 هي: مركز عمليات شرطة دبي، ومركز التكنولوجيا، ومركز العمليات الرئيسي.

كما يحتوي مركز العمليات في إكسبو دبي، على 5 أنظمة جدران فيديو، "وهي مجموعة من عروض الفيديو مجمعة معا لإنشاء سطح عرض واحد كبير"، بما فيها اثنا عشر جهاز عرض "بروجكتور"، تعرض صوراً عالية السطوع بقدرة 30000 لومن، وبدقة 4k.

وينقسم كل جدار فيديو إلى خمس شاشات منفصلة، حيث تتصل مع خمسة أجهزة عرض بروجكتر من نوع بوكسر 4K30، وهذه الأجهزة من شركة كريستي للأنظمة السمعية والبصرية ومقرها الولايات المتحدة.

كما يضم مركز العلميات واجهة برمجية قائمة على الويب من شركة كريستي، حيث تتميز بسهولة استخدامها، ما يبسط من مهام برمجة التثبيت والتكوين والإدارة.

ويأتي اختيار أجهزة العرض "بروجكتر" بدلاً من جدار الشاشة المسطحة لقدرة الأولى على التشغيل على مدار الساعة، ولأنها أقل تكلفة، ولقابلية تخصيص الغرض من استخدامها، وكذلك لتأثيرها الضئيل على البنية التحتية في المنطقة بشكل أسهل وذلك بعد انتهاء فعاليات إكسبو 2020.

من ناحيته أوضح محمد الهاشمي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في إكسبو 2020، أن نظام جدران الفيديو يعتبر جزءا مهما من مركز عمليات إكسبو دبي، حيث يعرض البيانات التي تعتبر بالغة الأهمية في موقع إكسبو، حتى يتمكن فريق المركز من اتخاذ القرارات في الوقت الحقيقي، استجابةً للأحداث الجارية في جميع أنحاء موقع المعرض.

وثمّن الهاشمي دور شركة كريستي في المساهمة بمنتجاتها الإلكترونية، لإنشاء البنية التحتية التكنولوجية لموقع إكسبو دبي، التي تشمل 252 جهاز عرض ليزر RGB عالي الجودة، حيث يجعل قبة ساحة الوصل، قلب موقع إكسبو 2020، وموطن أكبر سطح عرض بزاوية 360 درجة في العالم، نابضةً بالحياة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com