هبوط اضطراري لطائرة مصرية متجهة إلى موسكو بسبب رسالة تهديد
هبوط اضطراري لطائرة مصرية متجهة إلى موسكو بسبب رسالة تهديدهبوط اضطراري لطائرة مصرية متجهة إلى موسكو بسبب رسالة تهديد

هبوط اضطراري لطائرة مصرية متجهة إلى موسكو بسبب رسالة تهديد

عاودت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، اليوم الأربعاء، الهبوط في مطار القاهرة الدولي بعد دقائق من إقلاعها في طريقها إلى روسيا بسبب تهديد أمني، وفق ما أفاد مصدر رسمي.

وقال مصدر في شركة مصر للطيران إن رحلة الشركة رقم MS729 من طراز A220-300 عاودت الهبوط بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة، مضيفًا أنه عودة الرحلة تمت بعد إقلاعها من مطار القاهرة بحوالي 22 دقيقة وتم وصول الركاب بسلام إلى أرض مطار القاهرة.

وكان مصدر في الشركة المصرية قد كشف، في تصريح هاتفي لـ"ارم نيوز" أنه فور هبوط الطائرة "إيرباصA220" في مطار القاهرة، تم الدفع بفرق التأمين للتأكد من سلامتها، لافتًا إلى فتح تحقيق عاجل للوقوف على سبب الإنذار الذي أطلقه قائد الطائرة، ومعرفة ما إذا كان بسبب عطل فني أم إجراء أمني .

وأكد المصدر أن الطائرة هبطت بالفعل في مطار القاهرة الدولي دون أي خسائر أو مشكلات ظاهرة ،حيث تم التعامل على الفور مع الإنذار الذي أطلقه قائدها، وتم تهيئة ممر آمن لهبوطها بشكل سليم .

و أقلعت الطائرة من القاهرة في تمام الساعة 11 و14 دقيقة ، بالتوقيت المحلي، حيث كان مقررا وصولها إلى مطار دوموديدوفو، في روسيا، الساعة 4:23 مساء، ووفقا لبيانات الرحلة في المطار الروسي.

وتأتي تلك الواقعة بعد أيام قليلة من تعرض طائرة تابعة لمصر للطيران لحادث في مطار المدينة المنورة أثناء هبوطها، حيث تعرضت الطائرة التي كانت تقل على متنها 109 ركاب لتسرب هواء في إطاري الطائرة الأماميين.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com