وزيرة الصحة المصرية هالة زايد تتعرض لأزمة قلبية مفاجئة
وزيرة الصحة المصرية هالة زايد تتعرض لأزمة قلبية مفاجئةوزيرة الصحة المصرية هالة زايد تتعرض لأزمة قلبية مفاجئة

وزيرة الصحة المصرية هالة زايد تتعرض لأزمة قلبية مفاجئة

أفادت مصادر مصرية، اليوم الثلاثاء، بتعرض الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لأزمة قلبية مفاجئة، الإثنين، نُقلت على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وقالت مصادر في تصريحات لـ"إرم نيوز" إن "الأطباء أجروا قسطرة قلبية للوزيرة زايد، على أن يتم تحديد شكل التعامل مع الحالة، سواء بالعلاج، أو التدخل الجراحي خلال الساعات المقبلة".

وأفادت مصادر بوزراة الصحة المصرية بأن الحالة الصحية للوزيرة حالياً مستقرة ويتم متابعتها لتقييم الوضع، لافتة إلى نتائج الفحوصات أثبتت أن الوزيرة تعرضت لأزمة قلبية نتيجة الإجهاد والإرهاق.

وكانت وزارة الصحة قد نشرت، الثلاثاء، بياناً عبر "فيسبوك" أعلنت من خلاله الوزيرة هالة زايد استقبال 250 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة "استرازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي.

وبحسب بيان لوزارة الصحة، فإن تلك اللقاحات "مقدمة من حكومة دولة المجر، في إطار خطة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة".

والوزيرة المصرية من مواليد 1967، وتولت مسؤولية وزارة الصحة في حزيران/ يونيو العام 2018، ضمن التشكيل الحكومي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الحالي.

وشغلت زايد قبل توليها المنصب الوزاري، العديد من المناصب الطبية والإدارية، منها: المدير التنفيذي لأكاديمية مؤسسة 57357 للعلوم الصحية، ومستشار وزير الصحة والسكان، وعضو مجلس إدارة مستشفيات الأزهر التخصصي، وعضو المجلس التعليمي لكلية الطب بالقوات المسلحة، إلى جانب بعض الوظائف القيادية الأخرى.

وتعد الوزيرة هالة زايد ثاني سيدة تتولي وزارة الصحة بعد الوزيرة مها الرباط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com