شريف منير يكشف لـ"إرم نيوز" سبب انسحابه من عرض فيلم "ريش"
شريف منير يكشف لـ"إرم نيوز" سبب انسحابه من عرض فيلم "ريش"شريف منير يكشف لـ"إرم نيوز" سبب انسحابه من عرض فيلم "ريش"

شريف منير يكشف لـ"إرم نيوز" سبب انسحابه من عرض فيلم "ريش"

قال الفنان المصري شريف منير، الاثنين، إنه انسحب من عرض الفيلم المصري "ريش" اعتراضا على "الإسلوب الذي انتهجه المخرج في نقل صورة مسيئة وغير حقيقية عن مصر"، فضلا عن "المستوى الفني الضعيف للفيلم، فكان واجبا عليّ كمصري قبل أن أكون فنانا الاعتراض على هذا الفيلم".

وأضاف في تصريح لـ"إرم نيوز" أن المخرج "أراد إثارة الجدل بهذا الفيلم ليحقق به نجاحا مزيفا على حساب تشويه سمعة بلده في الخارج" على حد تعبيره.

وكان كل من الفنانين المصريين شريف منير وأحمد رزق وأشرف عبدالباقي والمخرج عمر عبدالعزيز انسحبوا من عرض الفيلم المصري "ريش" الذي عرض ضمن فعاليات اليوم الثالث للدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، اعتراضا على القصة التي يرويها الفيلم والتي تقدم مصر بصورة مسيئة "حسب تعبيرهم".

وتصدر فيلم "ريش" محركات البحث بعد انتشار خبر انسحاب الفنانين من عرضه.



ويعد فيلم "ريش" الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرج عمر الزهيري، وتدور قصته حول أم تعيش مع زوجها وأولادها حياة لا تتغير، فكل الأيام تشبه بعضها، والحياة لا تتغير في روتين يومي ممل، حتى تحدث مفاجأة تقلب حياتها رأسا على عقب، حيث يحول أحد السحرة زوجها إلى دجاجة في حفل عيد ميلاد ابنها، ويفشل في إعادته مرة أخرى، وتجد المرأة نفسها وحيدة مسؤولة عن أبنائها في ظروف صعبة تمر بها البلد، وتحاول هي أن تستعيد زوجها وفي الوقت ذاته تعمل لتجد قوت يومها وأبنائها في ظروف قاسية.

ومن المفارقة أن الفيلم الذي لاقى هجوما أثناء عرضه في مهرجان الجونة، حصل على الجائزة الكبرى للجنة تحكيم أسبوع النقاد، وهي إحدى الفعاليات التي تقام على هامش مهرجان "كان" السينمائي الفرنسي.



ورد مؤلف الفيلم أحمد عامر على الهجوم الذي تعرّض له خلال مؤتمر صحفي للفيلم أقيم الاثنين قائلا "لم أكن أتوقع أن تكون هذه ردود أفعال بعض الفنانين الحاضرين لمهرجان الجونة على الفيلم، فالفيلم يندرج تحت تصنيف "الفنتازيا"، ولا ينتمي إلى زمن أو مكان محددين، لذا أتعجب من اتهام الفيلم بتقديم صورة غير حقيقية عن مصر، مع أن أحداثه من الأساس لا تدور في مصر".

وأوضح السيناريست المصري أن الذي يدقق في تفاصيل "ريش"، سيدرك بسهولة أنه أمام قصة تتجاوز حدود الزمان والمكان، وأنه بصدد خوض رحلة فنية في عالم خيالي تماما.

ورد مخرج الفيلم عمر الزهيري في المؤتمر الصحفي على الانتقادات التي وجهت إليه قائلا "أنا عملت السينما اللي مفروض أعملها ومقتنع بيها، وخصوصا أن الجيل بتاعي كله اللي بقاله سنين بيحاول يظهر، طبيعي يحصل صدام، سواء ناجح أو غير ناجح مش بيبقى رد الفعل متوقع، وصعب أتوقع إيه اللي هيحصل، عارف أن الفيلم فيه شيء جديد، وطبيعي يحصل كده".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com