"شواهد على الفن".. معرض تشكيلي سعودي يضم لوحات تم حفظها طوال نصف قرن
"شواهد على الفن".. معرض تشكيلي سعودي يضم لوحات تم حفظها طوال نصف قرن"شواهد على الفن".. معرض تشكيلي سعودي يضم لوحات تم حفظها طوال نصف قرن

"شواهد على الفن".. معرض تشكيلي سعودي يضم لوحات تم حفظها طوال نصف قرن

قدمت ثلاث فنانات وناقدات سعوديات، اليوم الإثنين، معلومات غير معروفة من قبل، عن دورهنَّ في حفظ مقتنيات فنية تم تخزينها طوال نصف قرن، قبل أن يتم عرضها أمام الجمهور أخيراً.

وافتتحت وزارة الثقافة الشهر الماضي في المتحف الوطني في الرياض معرض "شواهد على الفن"، الذي يعرض لوحات فنية تعود لعدد من أبرز فناني المملكة في الخمسين سنة الماضية، بعد أن تم حفظ أعمالهم كل تلك السنين.

وكشفت الأكاديمية والناقدة الفنية مها السنان كيف نجت تلك المقتنيات الفنية، منذ أن بدأت الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية في المملكة سابقاً، بتخزينها في مستودعاتها.



وأضافت السنان التي كانت تتحدث في جلسة حوارية برفقة زميلتين ساعدنها في تلك المهمة الثقافية، وهنَّ حنان الأحمد وسوزان اليحيى، وثلاثتهن يحملنَّ شهادة الدكتوراه، ومن الناقدات والمؤلفات المعروفات في المملكة، أن تلك اللوحات الفنية هي حصيلة سنوات من المسابقات والمشاركات تمثل جانبا هاما من تاريخ الفن التشكيلي السعودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com