ما أفضل البدائل عن التدفئة الصناعية في المنزل؟
ما أفضل البدائل عن التدفئة الصناعية في المنزل؟ما أفضل البدائل عن التدفئة الصناعية في المنزل؟

ما أفضل البدائل عن التدفئة الصناعية في المنزل؟

مع بدء انخفاض درجات الحرارة، واقتراب فصل الشتاء، يعتمد غالبية الناس على تشغيل أجهزة التدفئة في المنازل طوال فترة الأشهر الباردة، ولكن يصحب ذلك ارتفاع كبير في فواتير استهلاك الوقود والطاقة المنزلية، ما يكلف عبئاً مالياً إضافياً على الميزانية.

فكيف يمكن تخفيض فاتورة الكهرباء؟ وما هي أفضل البدائل عن التدفئة الصناعية في المنزل؟

تخفيض فاتورة الكهرباء

بحسب منظمة Energy Saving Trust البريطانية للحفاظ على الطاقة، فإن ضبط منظم الحرارة في أنظمة التدفئة المركزية على درجات" 18-21" مئوية، يمكن أن يساعد في الحفاظ على المنزل دافئاً في فصل الشتاء، ومن دون استخدام الكثير من الطاقة.

ما هي أفضل البدائل عن التدفئة الصناعية في المنزل؟

وتنصح المنظمة باتباع بدائل طبيعية عن التدفئة الصناعية، حيث يستخدمها الكثير من البريطانيين في منازلهم، لتجنب ارتفاع تكلفة فواتير الطاقة وهي:

ارتداء عدة طبقات من الملابس

بدورها أوضحت أليسون تاغارت، مديرة المنتجات في شركة دامارت الفرنسية للملابس، أن ارتداء عدة طبقات من الملابس الحرارية وملابس التريكو والبيجامات، ومع ارتداء قفازات وقبعة ووشاح مصنوعة من الصوف، إلى اختيار الجوارب الصوفية، يمكن أن تحدث فرقا كبيرا وتساعد في التخلص من البرد، حيث تعتبر طريقة فعالة لخفض تكاليف التدفئة.

التحرك باستمرار

وذكر موقع Daily Record الإخباري، الأربعاء، أنه بمجرد الاستمرار في الحركة والمشي حول المنزل وعلى مدار فترات منتظمة، يمكن لذلك أن يساعد في تعزيز نشاط الدورة الدموية وتحفيز تدفق الدم وتحريك العضلات، ما يساعد بدوره في رفع درجة حرارة الجسم.

تدفئة الجسم قبل النوم بطريقة طبيعية

يمكن تدفئة الجسم قبل النوم، من خلال شرب كوب من الماء الساخن تحت الأغطية واللحاف، حيث يساعد تنظيم درجة حرارة الجسم على نوم أفضل ليلاً.

كما تساعد هذه النصائح البسيطة والفعالة من حيث التكلفة، الأسر على تجنب فواتير الكهرباء الباهظة في الشتاء، ومنها:

-استخدام البطانيات.

-وضع سدادة الهواء البارد في منافذ الأبواب أو الشبابيك.

-شرب الكثير من المشروبات الساخنة، وأكواب من الماء الساخن.

-الاستحمام، رغم أنه صعب في بعض الأحيان.

-الذهاب إلى الفراش في وقت أبكر من المعتاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com