عبدالله رشدي يعلق على فوز "بيج رامي" بفتوى تحريم
عبدالله رشدي يعلق على فوز "بيج رامي" بفتوى تحريمعبدالله رشدي يعلق على فوز "بيج رامي" بفتوى تحريم

عبدالله رشدي يعلق على فوز "بيج رامي" بفتوى تحريم

تعرض الداعية المصري عبدالله رشدي لهجوم حاد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تحريمه المشاركة في مسابقات كمال الأجسام، بحجة أنها تشترط ظهور العورة التي نهى الله عن إظهارها.

وكان لاعب كمال الأجسام المصري ممدوح السبيعي الشهير بـ "بيج رامي"، حصل  على لقب مستر أولمبيا بعد فوزه بالميدالية الذهبية للعام الثاني على التوالي.

وأصدر رشدي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر فتوى تحريم تعليقا على فوز "بيج رامي" إذ قال "لا يجوز للرجل المشاركة في بطولات كمال الأجسام التي يُشترط للمشاركه فيها إبداء شيء من العورة التي أمر الشرع بسترها".

وأضاف "مارس من الرياضة ماشئت دون أن تخرق ضوابط الشرع".

وتعرّض رشدي لهجوم من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين  إلى أن "بيج رامي" بطل رفع اسم مصر في المحافل الدولية، وأن هذه رياضه مفيدة للجسم، واصفين تصريحه بأنه في غير محله.



جدير بالذكر أن الداعية الأزهري عبدالله رشدي دائما ما يتعرض لهجوم بسبب تصريحاته الجريئة وتصديه للجماعات النسوية التي يصفها بـ "الفيمنست"، وكان آخرها تصريحه بأن ملابس النساء المكشوفة هى سبب رئيس من أسباب التحرش.

واشتهر رشدي في المناظرات الفكرية، إذ شارك في أكثر من مناظرة مع العديد من المفكرين منهم إسلام البحيري، وفريدة الشوباشي، وخالد منتصر، وغيرهم.

وجاءت تعليقات عبدالله رشدي بعد تتويج المصري رامي السبيعي "بيج رامي" بلقب مسابقة مستر أولمبيا العالمية لكمال الأجسام للعام الثاني على التوالي.

وتفوق بيج رامي على الأمريكي براندون كوري الفائز باللقب عام 2019 كما تفوق على الإيراني هادي جوبان الذي حل ثالثا.

وجاء الأمريكي هانتر لابرادا في المركز الرابع ثم حل مواطنه نيك ووكر في المركز الخامس، ليصبح "بيج رامي" أول بطل عربي وأفريقي يفوز بلقب مستر أولمبيا مرتين متتاليتين.

ويتصدر الأمريكي لي هاني ومواطنه روني كولمان قائمة الفائزين بلقب مستر أولمبيا، بواقع ثمانية ألقاب لكل منهما ويقتسم النمساوي- الأمريكي ارنولد شوارزنيجر والأمريكي فيل هيث المركز الثاني بسبعة ألقاب لكل منهما.

واستطاع بيج رامي الفوز بالمركز الأول للعام الثاني على التوالي في البطولة التي تعد من أبرز بطولات كمال الأجسام في العالم، وحصل على جائزة بلغت قيمتها 400 ألف دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com