10 طرق تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع
10 طرق تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع10 طرق تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع

10 طرق تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع

تؤدي بعض العادات التي تقوم بها كل يوم إلى إضعاف أو تقصف شعرك، بما في ذلك طريقة التعامل مع الشعر، والتوتر والنوم والأدوية.

وأشارت دراسة نشرها موقع "ويب ميد" الطبي الأمريكي إلى طرق سهلة لضمان النمو المثالي والسريع للشعر، وفي الوقت ذاته تجنب بعض العادات التي من شأنها الإضرار بالبوصليات.

التبريد

يمكن للتصفيف بالحرارة أن يكسر الشعر ويتلفه، إذا كنت تستخدم/تستخدمين مكواة تجعيد أو مشطا ساخنا، فقد لا ينمو شعرك بالسرعة المثالية.



لكن، إذا كان لا بد من استخدام الحرارة، فيجب، "رش الشعر" بواقي حرارة أولا، والعمل على تقليل تلامس الحرارة للشعر بأقل قدر ممكن، وألا يكون الاستخدام يوميا.

ويؤدي التبييض وعلاجات الشعر "الكيميائية"، مثل "الصبغة" إلى إضعاف الشعر، لذا فمن المرجح أن يتكسر قبل أن ينمو.

وفي حال اختيار "درجة لون" ليست بعيدة عن اللون الطبيعي - على سبيل المثال، فستحتاج إلى "بيروكسيد" أقل ضررا. اختبر دائما "الصبغة" قبل وضعها على الشعر.

الأدوية

"المينوكسيديل" دواء دون وصفة طبية، يمكن أن يساعدك على الحفاظ على طبيعة الشعر، وحتى إعادة نمو الشعر الفاقد.



ولكن يجب عليك الاستمرار في الاستخدام، وتشمل الأدوية التي تصرف بوصفة طبية لعلاج تساقط الشعر، سبيرونولاكتون "ألداكتون" وفيناسترايد "بروبيكيا".

قد يكون تساقط الشعر من الآثار الجانبية لبعض الأدوية، بما فيها "الأمفيتامينات"، استفسر من طبيبك عن البدائل.

قص الشعر

كيف يمكن أن تساعد قصة الشعر على نمو شعرك؟.

عندما تقص الشعر، فإن الأجزاء الباقية، تكون الأضعف، وفي حال تركتها على حالها، يمكن أن تنكسر أو تنقسم.



يمكن أن تنتقل الأطراف المتقصفة إلى أعلى أطراف شعرك وتجعل نهايات الشعر أقصر، فقط لا تقطع الكثير.

وإذا كان النمو هو هدفك، فالشعر ينمو نحو نصف بوصة في الشهر، لذلك قد تهدف إلى تشذيب ربع بوصة كل 3 أشهر تقريبا.

تقليل التوتر

يمكن للإجهاد الشديد والتوتر أن يبطئ نمو الشعر، وقد يعرضك لخطر أكبر للإصابة بحالة تسمى "داء الثعلبة"، بحيث يهاجم جهازك المناعي "بصيلات شعرك"، قد ينمو شعرك مرة أخرى عندما تقلل من التوتر في حياتك، أو تجد طرقا للتعامل معه.



تعامل بحذر

إذا كان شعرك يتكسر بسهولة، فإنه يحتاج إلى مزيد من التدليل، لا تفرط في غسل شعرك، فقط افعل ذلك بما يكفي لإزالة التراكمات أسبوعيا أو كل أسبوعين، ويستحسن معالجة شعرك، بقليل من الزيت الساخن كل 14 يوما.

البلسم

استخدم "البلسم" في كل مرة تستخدم فيها الشامبو، فهو لا يحسن شعرك، بل يقويه ويحميه من أشعة الشمس "فوق البنفسجية" الضارة، إذا كان شعرك ناعما، ضعه على الجزء السفلي لتجنب إثقاله. وللشعر الأسود، يجب تغطية الأطراف جيدا، لتغذية تلك الأطراف الهشة.



لا تفقد الوزن بسرعة

عندما تريد إنقاص وزنك، تأكد من أن ذلك لا يحدث لشعرك أيضا.

مثلما يمكن للتوتر أن يؤدي إلى تساقط الشعر، كذلك يمكن أن يؤدي فقدان الوزن المفاجئ، حال عدم الحصول على البروتين الكافي للجسم، إلى إضرار البوصليات.

وعندما تعود التغذية إلى طبيعتها، سيمنو الشعر مرة أخرى، لكن من الأفضل اتباع نظام غذائي صحي بطيء الوتيرة.

نقص الفيتامينات

لا يوجد مكمل ثبت أنه يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع، لكن إذا كنت تعاني من نقص في بعض العناصر الغذائية، فقد يؤثر ذلك على شعرك.



يسبب نقص "الحديد" فقر الدم، الذي يؤدي لتساقط الشعر، فيما يعتبر فيتامين (ب - د)، عاملين مهمين على صحة الشعر، وكذلك "الزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين ب".

النوم على "الساتان"

تشعرك البياضات القطنية الهشة بأنها جيدة للبشرة، لكنها قد لا تكون الخيار الأفضل إذا كان شعرك هشا، بعض الناس يقومون بارتداء غطاء من "الساتان"، أو النوم على وسادات من "الساتان"، لن يؤدي ذلك إلى نمو الشعر بشكل أسرع، لكن، قد يقلل من الاحتكاك والتجعد والتكسر.



التدليك

أشارت بعض الدراسات، إلى أن تدليك الرأس المنتظم قد يساعد على نمو الشعر بشكل أكثر كثافة، نحن بحاجة إلى مزيد من البحث في هذا الشأن، لكن من المعروف أن التدليك يساعد في تخفيف التوتر ، ويمكن أن يسهم التوتر في تساقط الشعر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com