ينافس على جوائز "إيمي".. كريم الرحباني: مسلسل "بيروت 6:07" مهداة لضحايا المرفأ
ينافس على جوائز "إيمي".. كريم الرحباني: مسلسل "بيروت 6:07" مهداة لضحايا المرفأينافس على جوائز "إيمي".. كريم الرحباني: مسلسل "بيروت 6:07" مهداة لضحايا المرفأ

ينافس على جوائز "إيمي".. كريم الرحباني: مسلسل "بيروت 6:07" مهداة لضحايا المرفأ

حصل المسلسل اللبناني "بيروت 6:07" على ترشيح لجائزة "إيمي" الدولية للأعمال التلفزيونية عن فئة المسلسلات القصيرة، بعد عرضه بعام تقريبا على منصة "شاهد vip".

ويتحدث العمل الدرامي عن انفجار مرفأ بيروت الذي هز لبنان قبل 14 شهرا.

وقال مخرج العمل كريم الرحباني، إن "انفجار مرفأ بيروت غرس جرحا عميقا في قلوب اللبنانيين، وكان لزاما علينا إنتاج عمل يوثق هذه الحادثة، حيث اختمرت الفكرة في رأس صديقي المخرج مازن فياض، فعرضها علي، وقمنا بالعمل على الفكرة وتحويلها إلى مسلسل، حتى لا ينسى العالم هذه الحادثة"، على حد تعبيره.

وأضاف المخرج اللبناني، في تصريح خاص لـ"إرم نيوز"، أن "العمل على الفكرة في البداية كان أمرا صعبا للغاية، نظرا للتأثر بالأحداث، ولكننا قررنا البدء في العمل، على أن يشارك فيه مجموعة من مخرجي لبنان، لتكون كل حلقة تحت قيادة مخرج مختلف، ويتم إهداؤها إلى ضحايا الحادث الأليم".

وأكد عدم حصولهم على أموال عن المسلسل، فـ"الهدف منه هو تعريف العالم بحجم الدمار الذي خلفه الانفجار، وليس الهدف تجاريا". مشيرا أنه "يُعرض حاليا على منصة شاهد vip".



وأعرب كريم الرحباني عن سعادته بهذا الترشيح للعمل، مشيرا إلى أن "وصول المسلسل إلى الترشيحات النهائية في جوائز إيمي الدولية الأمريكية، أمر عظيم"، وفقا لقوله.

وعن أعماله المقبلة، أشار الرحباني أنه يستعد لتقديم فيلم روائي طويل مازال في مرحلة الكتابة، ويشارك فيه فنانون من جنسيات مختلفة، ويحمل اسم "شميم Shameem" وهو يناقش موضوعا إنسانيا، داعيا إلى تقديم أعمال إنسانية.



يذكر أن ترشيحات جوائز "إيمي" لهذا العام شملت 44 مرشحا ضمن 11 فئة، من 24 دولة، وسيُعلَن عن الفائزين في احتفال كبير ستقيمه الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون "أكاديمية إيمي" في مدينة نيويورك الأمريكية في 22 نوفمبر المقبل.

وقدم كريم الرحباني العديد من الأعمال السينمائية، وحصل على جوائز عربية وعالمية، ومنها جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلمه "شحن"، وكذلك جائزة لمشروع فيلمه الروائي في طور التحضير "شميم"، وجائزة أفضل فيلم في مهرجان الأقصر عن فيلمه القصير الأول "ومع روحك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com