الموت يغيب 5 فنانين مصريين عن "دراما رمضان 2022"
الموت يغيب 5 فنانين مصريين عن "دراما رمضان 2022"الموت يغيب 5 فنانين مصريين عن "دراما رمضان 2022"

الموت يغيب 5 فنانين مصريين عن "دراما رمضان 2022"

غيب الموت عن الدراما المصرية خلال السباق الرمضاني المرتقب 2022 عدداً من الفنانين البارزين، الذين اعتادوا على المشاركة في المسلسلات التي تُعرض على الشاشة خلال شهر رمضان الكريم، ممن تركوا بصمة فنية كبيرة في الأعمال الرمضانية خلال السنوات الماضية، خاصة الموسم السابق.

ورغم أن وفاة بعض الفنانين المصريين كانت قبل شهر رمضان الماضي، لكنهم كانوا حاضرين بقوة في المسلسلات التي عُرضت في موسم رمضان الأخير.

ويستعرض "إرم نيوز" خمسة فنانين مصريين لن يكونوا في دراما مصر في رمضان 2022، وهم دلال عبد العزيز، ويوسف شعبان، وهادي الجيار، وأحلام الجريتلي، ومحمد ريحان، الذين غيبهم الموت عن الأعمال الدرامية، التي من المُقرر أن ترى النور خلال أيام شهر رمضان الكريم من عام 2022.

دلال عبدالعزيز

توفيت دلال عبد العزيز في 7 آب / أغسطس الماضي، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد معاناة استمرت 3 أشهر في المستشفى، ولم تعلم بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، الذي توفي في 20 أيار/مايو الماضي بعد إصابته بكورونا أيضاً.



وكانت الفنانة الراحلة شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "ملوك الجدعنة"، حيثُ جسدت شخصية "عطية" من حارة شعبية لديها ابنان، هما أبطال العمل مصطفى شعبان في دور "سفينة"، وعمرو سعد في دور "سرية"، وتميزت شخصيتها في المسلسل بالكفاح، وهي تعمل على عربة "كبدة"، كما تتولى مسؤولية تربية أبناء صديقاتها بعد وفاتها.

ورغم أن دلال صوّرت مشاهد في مسلسل "عالم موازي"، الذي خرج من السباق الرمضاني الماضي؛ بسبب إصابة أبطال العمل بكورونا، على رأسهم دلال عبدالعزيز وابنتها دنيا سمير غانم، ومنتجه هشام جمال، إلا أن مصير المسلسل لا يزال مجهولا حول استكمال تصويره من عدمه، وكذلك مشاهد الفنانة الراحلة.

محمد ريحان

غيب الموت الفنان المصري محمد ريحان عن الموسم الرمضاني المقبل، بعد أن شارك في العديد من الأعمال الدرامية على مدار السنوات الماضية، آخرها مشاركته في رمضان الماضي بمسلسل "موسى" للفنان محمد رمضان، وأدى فيه شخصية "الشيخ صالحين" جد "موسى".



وصور الفنان ريحان مشاهده في مسلسل موسى" قبل وفاته في 14 أيار/مايو الماضي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، كما ظهر قبل وفاته في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "نجيب زاهي زركش" للفنان يحيى الفخراني.

وقدم الراحل خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 150 عملًا دراميًا، وكانت له شهرة واسعة في بعض الأدوار، كما اعتاد الفنان على تجسيد شخصية الرجل الطيب في الأعمال.

يوسف شعبان

يغيب عن السباق الرمضاني المُقبل الفنان المصري يوسف شعبان، الذي شارك في رمضان عام 2021 في مسلسل "ملوك الجدعنة"، وحالت وفاته في 28 شباط/فبراير الماضي دون استكمال دوره، الذي انقطع عند الحلقة السابعة من المسلسل.



وجسد الراحل يوسف شعبان في العمل الدرامي الأخير له، الذي عرض في رمضان الماضي، شخصية كبير الحارة، الذي يعيش فيها بطلا المسلسل مصطفى شعبان وعمرو سعد، وهو رجل حكيم يلجأ إليه الكثير من الناس ليكون الحكم العادل بينهم.

أحلام الجريتلي

كانت للفنانة الراحلة أحلام الجريتلي مشاركة متواصلة في المواسم الرمضانية خلال السنوات الأخيرة، آخرها الموسم الرمضاني 2021، الذي شاركت فيه بمسلسلين صورت مشاهدهما قبل وفاتها إثر أزمة قلبية في 28 شباط/فبراير الماضي، عن عمر ناهز 73 عامًا.



وشاركت الفنانة الراحلة في مسلسل "نسل الأغراب"، حيثُ جسدت دور "شامية" والدة غفران الغريب "أمير كرارة"، كما جسدت في مسلسل "القاهرة كابول" دور السيدة "خيرات" والدة طارق لطفي بطل العمل.

هادي الجيار

لم يتخلف أمر الفنان الراحل هادي الجيار عن زميله يوسف شعبان، إذ غيبه الموت هذا العام، بعد أن شارك في المواسم الرمضانية خلال السنوات الماضية المتتالية.



وتوفي الجيار في الـ10 من شهر كانون الأول/يناير الماضي، بعد معاناته مع فيروس كورونا، لكنه كان قد صور عدة مشاهد في مسلسل "الاختيار 2"، الذي شارك فيه بموسم رمضان 2021، والذي يحاكي بطولات وتضحيات رجال الشرطة والجيش.

وصور الفنان الراحل حوالي 80% من مشاهده في المسلسل، الذي يؤدي فيه دور "عم رفاعي" المدرس، ووالد الفنان أحمد مكي، قبل أن يتوفى، ليستطيع مخرج العمل بيتر ميمي معالجة اختفائه من الأحداث بإنهاء ظهوره بطريقة خاصة، بحيث يكون آخر ظهور له على الشاشة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com