بينها مصر.. بريطانيا ترفع ثماني دول جديدة من "القائمة الحمراء" الخاصة بكورونا
بينها مصر.. بريطانيا ترفع ثماني دول جديدة من "القائمة الحمراء" الخاصة بكورونابينها مصر.. بريطانيا ترفع ثماني دول جديدة من "القائمة الحمراء" الخاصة بكورونا

بينها مصر.. بريطانيا ترفع ثماني دول جديدة من "القائمة الحمراء" الخاصة بكورونا

أصدرت بريطانيا، اليوم الجمعة، قرارات لتخفيف قيود السفر، واستغنت عن متطلبات إجراء فحوص كوفيد-19 المكلفة للمسافرين الذين حصلوا على التطعيم بشكل كامل، كما تخلت عن نظامها الخاص بتصنيف وجهات السفر، وأضافت ثماني دول إلى قائمتها للدول الآمنة، بينها مصر.

وقال وزير النقل البريطاني جرانت شابز إن المسافرين العائدين من ثماني دول، جرى رفعها أخيرا من القائمة الحمراء، إلى بريطانيا لن يضطروا للخضوع للحجر الصحي عند عودتهم، وذلك بعد رفع تلك الدول مما يسمى بقائمة كوفيد الحمراء للسفر.

وتشمل الدول الثماني: مصر، تركيا، باكستان، جزر المالديف، سريلانكا، عُمان، بنجلاديش، وكينيا.

وأضاف شابز أيضا أنه وطبقا للإجراءات الجديدة، سيجري تصنيف وجهات السفر ببساطة ما بين وجهات عالية أو منخفضة الخطورة، وذلك كبديل عن نظام الألوان الأحمر والأصفر والأخضر.

وكتب على حسابه على تويتر: "نعمل على تسهيل إجراءات فحوص السفر بشكل أكبر".

ومن المقرر تطبيق الإجراءات والقرارات الجديدة اعتبارا من 4 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وكانت بريطانيا قد أصدرت قراراً مطلع شهر حزيران/ يونيو الماضي تضمن إضافة كل من مصر والبحرين والسودان إلى قائمة الدول التي يُنصح بعدم السفر إليها إلا للضرورة القصوى؛ وذلك بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وجاء في القرار أيضاً أنه يتحتم على جميع القادمين من تلك الدول، التي تم إدراجها على "القائمة الحمراء"، إلى بريطانيا الخضوع لإجراءات عزل صحي صارمة، وذلك في سبيل تطبيق إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com