بعد شهر من رحيلها.. وفاة شقيقة الفنانة الكويتية انتصار الشراح
بعد شهر من رحيلها.. وفاة شقيقة الفنانة الكويتية انتصار الشراحبعد شهر من رحيلها.. وفاة شقيقة الفنانة الكويتية انتصار الشراح

بعد شهر من رحيلها.. وفاة شقيقة الفنانة الكويتية انتصار الشراح

نعى إعلاميون وفنانون في الكويت وخارجها اليوم الثلاثاء بعبارات مؤثرة، منى الشراح التي فارقت الحياة عقب شهر ونصف من وفاة شقيقتها الفنانة الراحلة انتصار الشراح.

وتفاعل عدد من الفنانين مع خبر وفاة شقيقة الفنانة انتصار، حيث نشرت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي عبر خاصية "ستوري" بحسابها في "إنستغرام"صورا للراحلة إلى جانب شقيقتها الفنانة انتصار، وعلقت عليها بالقول "منى الشراح إلى جنة الخلد".



وتوالى نعي الفنانين والإعلاميين للراحلة منى، ومن أبرز المعلقين الكاتبة والإعلامية الكويتية فجر السعيد والفنانة البحرينية وفاء مكي ومروة خليل والفنانة السورية جمانة مراد وآخرون.



وكانت عائشة الشراح، وهي قريبة الراحلة، قد أكدت وفاة منى الشراح من خلال تغريدة عبر حسابها في "تويتر"، قالت فيها: "بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره انتقلت إلى رحمة الله تعالى عمتي منى علي محمد الشراح إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون".



وفي نهاية تموز/ يوليو الماضي، توفيت الفنانة انتصار الشراح بعد صراع مع المرض داخل مستشفى وليستون في العاصمة البريطانية لندن، التي انتقلت إليها قبل وفاتها بنحو أسبوعين للعلاج بعد تدهور حالتها الصحية.

وكانت انتصار الشراح قد أجرت عملية جراحية في الأمعاء، في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وساءت حالتها الصحية بعدها، ليتم نقلها إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري.

وغادرت الشراح البلاد في شهر تموز/يوليو إلى لندن برفقة ابنها سالم لاستكمال علاجها، لتشهد الساعات الأخيرة من حياتها تدهورا سريعا في حالتها الصحية، حيث وضعت تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، وكانت في حالة صعبة قبل أن تفارق الحياة.

وانتصار الشراح واحدة من أبرز الممثلات في الكويت والخليج، بدأت مشوارها الفني في الغناء نهاية سبعينيات القرن الماضي عن طريق المشاركة في الفرق الغنائية.

تخرجت الشراح من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1985، إلا أنها بدأت مشوارها الفني في التمثيل قبل ذلك، وتحديدا مطلع الثمانينيات، حيث شاركت عام 1981 بالمسرحية الكوميدية (باي باي لندن) مع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، إذ اعتبرت انطلاقتها الحقيقية في عالم الفن.

وشاركت الفنانة انتصار خلال مسيرتها الفنية التي قاربت 4 عقود، في عشرات المسرحيات والمسلسلات منذ انطلاقتها، وشكلت في الأعمال الكوميدية التي امتازت بها ثنائية مع الفنان داوود حسين، وقدما عدة أعمال منها "مع الأنغام"، "كوكتيل، "عش الزوجية"، وغيرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com