سحر وراحة.. أشهر المناطق الخضراء في العالم
سحر وراحة.. أشهر المناطق الخضراء في العالمسحر وراحة.. أشهر المناطق الخضراء في العالم

سحر وراحة.. أشهر المناطق الخضراء في العالم

فضلا عن المشاهد الجمالية التي تضفي على النفس الراحة، تتميز زراعة أشجار كثيفة في المدن الحضرية ذات الكثافة السكانية بفوائد عديدة، فوجود مساحات خضراء وفيرة في المناطق الحضرية لها أهداف بعيدة المدى مع التخطيط الجيد.

فما أهداف تحويل المدن إلى غابات؟ وما أشهر الأماكن الحضرية خضرةً في العالم؟ وفقا لموقع Intelligent Living.

أهداف تحويل المدن إلى غابات

-يمكن أن تسهم الحدائق والأشجار على جانبي الطرق في تخفيض معدل الجريمة، وتعزيز السعادة والصحة والرفاهية بين السكان.

-تدفع الغابات في المدن الحضرية نحو ارتفاع قيمة الممتلكات وزيادة الإيرادات.

-العمل على التحول إلى الطاقة النظيفة، وتخفيض تكاليف استهلاك الطاقة القائمة على الوقود الأحفوري.



ما أشهر الأماكن الحضرية خضرةً في العالم؟

حدائق واشنطن، أمريكا

يوجد نحو مليوني شجرة في جميع أنحاء العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث تزيل هذه الأشجار نحو 540 طنا من التلوث، وتقلل من تكاليف استهلاك الطاقة التقليدية في المباني بمقدار 2.6 مليون دولار سنويا، ما ينتج عنها نحو 96000 دولار في تكاليف تجنب انبعاثات الكربون سنويا.



شجرة كاليفورنيا، أمريكا

تشتهر مدينة ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية باسم "مدينة الأشجار"، حيث تغطي الأشجار 20% من مساحة المدينة التي تبلغ مساحتها 100 ميل مربع.



كما يوجد في ولاية كاليفورنيا أطول شجرة في العالم، وهي شجرة "هايبيريون" ويصل طولها إلى 115.85 متر، كما تضم الولاية الأمريكية، أقدم شجرة بالعالم وهي شجرة ميثوسالح ويبلغ عمرها 4852 عاما.



غابة الثالوث بدالاس، أمريكا

تُسمى بغابة غريت ترينيتي أو "الثالوث العظيم"، وتقع جنوب مدينة دالاس الأمريكية، وتُعرف بأنها أكبر غابة حضرية في الولايات المتحدة.

غابة تيجوكا، البرازيل

تضم غابة تيجوكا الوطنية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 3953 هكتارا من الأراضي الزراعية، حيث تعتبر موطنا للعديد من الحيوانات البرية، وأكثر معالمها شهرة تمثال المسيح الفادي.



حدائق لندن، بريطانيا

تتميز شوارع العاصمة البريطانية لندن بنحو 3000 منتزه بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى غابات حضرية بمساحة 388400 فدان والتي تضم أكثر من 8 ملايين شجرة.



غابات جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا

تُعد جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، مدينة كثيفة الأشجار، حيث يقال إنها تضم 6 ملايين شجرة مزروعة في جميع أنحاء الشوارع والممتلكات الخاصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com