بعد كارثة عكار.. فنانو لبنان ينتفضون في وجه الطبقة الحاكمة
بعد كارثة عكار.. فنانو لبنان ينتفضون في وجه الطبقة الحاكمةبعد كارثة عكار.. فنانو لبنان ينتفضون في وجه الطبقة الحاكمة

بعد كارثة عكار.. فنانو لبنان ينتفضون في وجه الطبقة الحاكمة

هاجم عدد من نجوم الفن اللبنانيين الطبقة الحاكمة في البلاد، وأعربوا عن تضامنهم مع ضحايا انفجار صهريج وقود في عكار، شمال البلاد.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن ما لا يقل عن 28 شخصا قُتلوا وأصيب 79 في انفجار خزان وقود شمال البلاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وذكرت مصادر عسكرية وأمنية أن الجيش اللبناني كان قد صادر خزان وقود أخفاه أشخاص يعملون في السوق السوداء وكان يوزع الوقود على السكان عندما وقع الانفجار.

ويعاني لبنان نقصا حادا في الوقود ما أدى إلى طوابير طويلة في محطات البنزين وانقطاع التيار الكهربائي لفترات ممتدة. ووقعت الكارثة في بلدة التليل في منطقة عكار من أفقر مناطق لبنان.

وذكرت مصادر أن هناك عناصر في الجيش والقوى الأمنية بين المصابين.

وهناك عدة روايات متباينة عن سبب الانفجار.



في غضون ذلك، عبر عدد من النجوم اللبنانيين عن استيائهم الشديد من عدم تحمل المسؤولين المهام الملقاة على عاتقهم، في ظل معاناة لبنان من أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية، وسط نقص حاد في الوقود والأدوية.

ووجه الفنانون انتقادات حادة للمسؤولين، واصفين إياهم بأنهم "بلا ضمير ووجدان"، وبينهم الفنانة نوال الزغبي، التي طالبت بعودة "الانتداب" على لبنان (في إشارة للانتداب الفرنسي)، كي يخلص لبنان من محنته الحالية.

وكتبت الفنانة نوال الزغبي أكثر من تغريدة عبر حسابها في موقع "تويتر"، جاء في بدايتها: "‏لبنان بحاجة لانتداب. يخلصنا من هالمجرمين اللي حاكمينا".



وأضافت الزغبي في تغريدة أخرى: "‏ما حدا مسكين غيركن يا خواريف السلطة.. انتداب أحسن من الحياة الزفت اللي عايشينها!! والموت والجوع والذل.. بدنا دولة محترمة تساعدنا تنكفي باللي بقيوا".

وتابعت الفنانة اللبنانية قائلة: "‏الله يلعن كل زعيم وكل مسؤول بلبنان.. يا بلا ضمير ووجدان.. الله يرحم الضحايا اللي ماتوا اليوم وكل يوم كرمال انتوا تكونوا عالكراسي ‎#عكار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com