أحكام بالسجن ضد موظفة ورجلي أعمال وقاض ومحافظ بقضايا فساد في السعودية‎‎
أحكام بالسجن ضد موظفة ورجلي أعمال وقاض ومحافظ بقضايا فساد في السعودية‎‎أحكام بالسجن ضد موظفة ورجلي أعمال وقاض ومحافظ بقضايا فساد في السعودية‎‎

أحكام بالسجن ضد موظفة ورجلي أعمال وقاض ومحافظ بقضايا فساد في السعودية‎‎

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية (نزاهة)، عن صدور أحكام قضائية أولية بالسجن والغرامة في ثماني قضايا فساد باشرتها خلال الفترة الماضية، وتضمنت سجن موظفة حكومية ورجلي أعمال وقاض ومحافظ.

وقالت الهيئة الحكومية في بيان، إن من بين الأحكام الصادرة في عدد من القضايا الجنائية بعد أن تمت إحالة مرتكبيها إلى المحكمة الجزائية بالرياض (دوائر قضايا الفساد المالي والإداري)، إدانة موظفة تعمل بوزارة التعليم بالرشوة "مرتشية"، والحكم عليها بالسجن لمدة سنتين و6 أشهر ودفع غرامة بمبلغ 25 ألف ريال.

وكشفت "نزاهة" تفاصيل قضية أخرى متشعبة، تضمنت إدانة قاضٍ بالرشوة "راشٍ" وسوء الاستعمال الإداري والإخلال بنزاهة الوظيفة العامة، والحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات ودفع غرامة بمبلغ 300 ألف ريال.

كما تم ضمن ذات القضية، إدانة ضابط برتبة عقيد في إدارة الدفاع المدني بإحدى المناطق بالرشوة "مرتشٍ" واستغلال النفوذ الوظيفي لمصلحة شخصية واختلاس المال العام والاشتراك بغسل الأموال، والحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات ودفع غرامة بمبلغ 600 ألف ريال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com