بلقيس تنهي أزمتها مع نقابة الموسيقيين بمصر
بلقيس تنهي أزمتها مع نقابة الموسيقيين بمصربلقيس تنهي أزمتها مع نقابة الموسيقيين بمصر

بلقيس تنهي أزمتها مع نقابة الموسيقيين بمصر

تفاجأت المطربة اليمنية بلقيس فتحي، بإصدار نقابة المهن الموسيقية المصرية، والتي يترأسها الفنان المصري هاني شاكر، قرارا بمنعها من إحياء الحفلات الغنائية على أرض مصر.

يأتي هذا على خلفية أزمة الحفل الغنائي الذي أحيته المطربة اليمنية، يوم الأحد، في نادي الجلاء للقوات المسلحة دون الحصول على تصريح بإحياء الحفل، وهو ما هدد إحياءها حفلا غنائيا آخر في دار الأوبرا المصرية يوم 12 أغسطس/ آب الجاري.

وكشف مصدر داخل نقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ"إرم نيوز"، أن بلقيس تواصلت مع لجنة العمل في النقابة وحصلت على تصريح بالغناء في حفل دار الأوبرا المصرية، المقرر على مسرح الناقورة 12 أغسطس/ آب الجاري.

وأكد المصدر أن بلقيس أنهت أزمتها مع نقابة الموسيقيين، وتم التراجع عن قرار منعها من الغناء في مصر، حيث تم حل الخلاف بينها وبين النقابة بشأن حفل نادي الجلاء الذي تم دون إصدار التصريح اللازم.

وبين المصدر أن الخلاف كان قائما بشأن سداد الرسوم التي قررتها لائحة النقابة لأي مطرب غير مصري (أجنبي) يحيي حفلا غنائيا في مصر، مبينا أن المطربة اليمنية أكدت في مكالمة هاتفية مع المسؤولين أن الخلاف بسيط، وأنها لا تمانع في الخضوع للائحة، معتبرة مصر بلدها الثاني لا سيما وأن والدها الموسيقار أحمد فتحي يقيم فيها أغلب أوقاته.

وكان الغموض يحيط حفل بلقيس، في 12 أغسطس/آب الجاري، على مسرح دار الأوبرا المصرية بعد صدور قرار رسمي من جانب المهن الموسيقية يقضي بمنع التعامل معها، ورفض إصدار أي تصاريح لها مستقبلا، كونها خالفت القواعد المعمول بها في اللائحة النقابية.

وجاء في البيان: "قررت نقابة الموسيقيين عدم التعامل نهائياً مع المطربة بلقيس، وعدم إصدار أي تصاريح مستقبلاً لها عن أي أعمال في جمهورية مصر العربية".

وأضاف البيان أن ذلك "لعدم حصولها على التراخيص اللازمة عن حفلها بنادي الجلاء للقوات المسلحة، على أن يتم إخطار جميع الجهات الحكومية والفنادق بعدم التعامل معها".

يذكر أن المطربة بلقيس فتحي أحيت، أمس الأحد، حفلا غنائيا في نادي الجلاء للقوات المسلحة، جمعها بالفنان المصري رامي صبري، وقدمت خلاله فقرة غنائية تضمنت باقة من أفضل أغانيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com