logo
منوعات

الحكومة الليبية تبدأ تطبيق حظر تجول جزئي لمواجهة كورونا

الحكومة الليبية تبدأ تطبيق حظر تجول جزئي لمواجهة كورونا
26 يوليو 2021، 6:38 م

أعلنت الحكومة الليبية فرض حظر للتجول غرب البلاد سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك لمدة أسبوعين، لمنع تفشي فيروس كورونا.

ونبهت وزارة الداخلية الليبية الليبيين إلى ضرورة التقيد بساعات الحظر التي أعلن عنها مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية في قراره رقم 228 لسنة 2021.

وقالت الوزارة في إيجاز صحفي عبر صفحتها الرسمية، إن قرار الحظر يهدف الى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين جراء انتشار وباء كورونا.

وكان مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية قد أصدر القرار رقم 228 لسنة 2021م بإعلان حظر التجول لمدة أسبوعين داخل بلديات المنطقة الوسطى وبلديات طرابلس الكبرى وبلديات الساحل الغربي وبلديات الجبل الغربي ابتداء من يوم الثلاثاء من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحاً.

وبحسب القرار فإنه سيتم إغلاق جميع الأنشطة التجارية والمتنزهات والمطاعم والمقاهي، ويستثنى من ذلك المؤسسات السيادية والأمنية والنظافة والكهرباء والاتصالات وحركة الشحن.

ويأتي القرار عقب إعلان وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الجديدة، حالة الطوارئ الصحية في كامل البلاد نتيجة تفاقم الوضع الوبائي وانتشار متحور فيروس كورونا "دلتا".

وتسجل ليبيا منذ أيام أرقام إصابات يومية قياسية بفيروس كورونا وصلت إلى 3512 إصابة جديدة يوم الاثنين، إضافة إلى 23 وفاة جديدة.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، استمرار حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في عدة مناطق.

وقال إن الحملة تستهدف المواطنين والمقيمين في البلاد ما فوق عمر 18 سنة، وذلك لتعزيز المناعة وللحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وبداية الشهر الجاري، أعلنت ليبيا إغلاق المنافذ البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع بسبب تفشي السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في الأخيرة.

جاء ذلك في بيان نشره الناطق باسم الحكومة محمد حمودة، عبر صفحته على موقع فيسبوك، عقب الاجتماع العادي الرابع لمجلس الوزراء.

وقال حمودة: "قرر مجلس الوزراء إغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة أسبوع ابتداء من الساعة 12:00 منتصف الليلة (بتوقيت ليبيا)".

وأوضح أن هذا القرار جاء عقب "تفاقم الحالة الوبائية في دولة تونس الشقيقة وزيادة معدل الإصابات بفيروس المتحور الهندي دلتا وإعلان وزارة الصحة التونسية انهيار المنظومة الصحية بالبلاد".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC