إصابة الفنانة مريم حسين بفيروس كورونا
إصابة الفنانة مريم حسين بفيروس كوروناإصابة الفنانة مريم حسين بفيروس كورونا

إصابة الفنانة مريم حسين بفيروس كورونا

أصيبت الفنانة المغربية، المقيمة في دبي مريم حسين، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، إذ شاركت الجمهور المتابع لحسابها في تطبيق "سناب شات"، صورة من جهاز التحليل الخاص بكورونا، وطلبت الدعاء لها.

ووثقت مريم حسين، لحظة وجودها في المستشفى وهي ترقد على سرير الشفاء، وذلك من خلال صورة كشفت عن يدها وهي تستعين بجهاز محلول للوريد، حيث كان يتم علاجها من جانب الفريق الطبي.

ولم توضح مريم حسين، ما إذا كانت تتلقى العلاج في المستشفى وحالتها تحتاج عناية أكبر، أم هي في المنزل معزولة وتحصل على البروتوكول العلاجي، مكتفية بطلب الدعاء من جانب محبيها، إذ كتبت "دعواتكم".



ودونت مريم حسين، دعاء عبر حسابها في تطبيق "سناب شات" جاء فيه "اللهم إني أستودعك نفسي وصحتي، فيارب اشفني وعافني وارح جسدي، ولا تحملني ما لا طاقة لي به".

وأخيرا استدعت الجهات المختصة بقانون التبرعات في دبي الممثلة مريم حسين، وذلك على خلفية تقديم بلاغ ضدها بسبب دعوتها لجمع تبرعات مادية للسيدة منى السابر والدة الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك، لإنقاذها من السجن دون الحصول على إذن من السلطات المعنية.

وبثت مريم حسين، مقطع فيديو عبر حسابها في تطبيق "سناب شات" لحظة خروجها من مبنى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، قالت فيه إنها "لا تعرف قانون إمارة دبي بشأن تحويل مبالغ على حساب ما".



وتابعت مريم حسين، أن الجهات المختصة استدعتها لشرح تفاصيل القانون وكيفية الالتزام به بشأن تنظيم جمع أموال العمل الخيري؛ سواء أكان تبرعا أم مساعدة، مبينة أنهم قاموا بتوعيتها بكامل مواد القانون.

ونوهت بأن القانون في دبي يمنع وضع رقم حساب بنكي ويطلب من خلاله جمع مبلغ مالي لأحد بغرض التبرع أو المساعدة الخيرية قبل الرجوع للجهات المختصة، كون هذا الحساب غير تابع لجمعية خيرية وفقا للقانون.

واعترفت مريم حسين، بخطئها بأنها دشنت حملة جمع التبرعات دون الرجوع للجهات المعنية بذلك.. مردفة أنهم تفهموا الأمر، وأن نيتها كانت سليمة، وتقبلوا وجهة نظرها وشرحوا لها تفاصيل الأمر.

وشددت (الممثلة المغربية) على أنها مع قانون الإمارة وأي شيء يكون وفقا للقانون ستلتزم به، لاسيما وأنه تم استدعاؤها بناء على بلاغ تم تقديمه ضدها.. معقبة بأنهم حاسبوها في الأمر على نيتها لأنها كانت حسنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com