فنانو مصر يستنكرون حديث إيمان البحر درويش حول تعرضه للظلم في بلاده
فنانو مصر يستنكرون حديث إيمان البحر درويش حول تعرضه للظلم في بلادهفنانو مصر يستنكرون حديث إيمان البحر درويش حول تعرضه للظلم في بلاده

فنانو مصر يستنكرون حديث إيمان البحر درويش حول تعرضه للظلم في بلاده

أصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر بياناً، اليوم الجمعة، استنكر فيه حديث الفنان المصري إيمان البحر درويش، الذي ذكر فيه "ألفاظا غير مقبولة"، خلال حديثه عن تعرضه للظلم فترة اعتقاله.

وكان إيمان البحر درويش قد أثار حالة من الغضب والجدل بين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما نشر مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على موقع "فيسبوك" ظهر فيه وهو يتحدث عن اعتقاله من قبل الأمن المصري"، وتعرضه للظلم.

وجاء في البيان الذي نشرته الفنانة المصرية وفاء عامر عبر حسابها في موقع فيسبوك: "تعرب جموع فناني مصر عن استنكارها وأسفها ورفضها للتصريحات والتفسيرات والألفاظ غير المقبولة وغير المعقولة وغير المسؤولة لفنان للأسف له مكانته في عالم الغناء".

وتابع البيان أن "تلك التصريحات التي خرج بها علينا إيمان البحر درويش في وقت تتكاتف فيه كل القوى الناعمة وتلتف حول الإنجازات غير المسبوقة للدولة المصرية"، حسب تعابير البيان.



وأضاف البيان "أن هذا الفنان إنما يسير خارج المنطق والرؤية والأهداف التي نعمل جميعا على تحقيقها، وقد تحقق منها على مدار سنوات ما لم يتحقق على مدار عقود".

وشدد البيان على أن "جموع فناني مصر مدركون أن ملف الأمن القومي خط أحمر ولا يجب لغير الموكل إليهم من المختصين النشر أو العبث بمفاهيمه وبقرارات الدولة المصرية الوطنية بشأنه".



وكان قد تفاعل مع حديث إيمان البحر درويش عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين ما قام به من تصرفات لا تليق بمسيرته الفنية الكبيرة.



وغرد أحدهم ‏قائلاً: "شوفت فيديو إيمان البحر درويش باين أنه غير متزن ومصاب بهلاوس بيتصور نفسه أعلم أهل الأرض وأنه الفنان الأول على العالم في الأغنية الوطنية".



وأضاف آخر يقول: "السطحي الفارغ شايف أن كونه مهندس مدني يبقى بيفهم في دراسات السدود، خروجه وبالأسلوب السوقي اللي اتكلم بيه دليل ع أنه يبحث عن أي وسيلة لتسليط الأضواء عليه".



وعقب مغرد: "‏أنا آسف يا شباب الأستاذ ‎إيمان البحر درويش بالحركة دي بوظلهم قضية الانتماء لجماعة محظورة.. ودي قمة التطور الطبيعي للتصرف غير اللائق البحت".



وكتب مغرد يقول: "‏رسالة للي ما يتسمى إيمان البحر درويش بغض النظر عن الحركة غير المرغوبة اللي انا مش عارفة عملتها ازاي دي، أنا عايزة أقولك يا أعظم فنان غنى لمصر، ياخي تبآ لتواضعك، مصر مش عايزاكو تغنولها، مصر عايزاكو تكفوها شركم".

في غضون ذلك، دافع إيمان البحر درويش عن نفسه، بقوله إنه لن يسمح لأحد بالمساومة على وطنيته، وحبه لبلده وجيشه ورئيسه، رافضًا تحريف ما قاله.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقفوا إلى جانب الفنان عبر تعليقات وتدوينات مؤيدة لإيمان البحر درويش.

وكان الفنان المصري إيمان البحر درويش، وهو حفيد الموسيقي المصري الراحل سيد درويش، أعلن قبل أسبوع عزمه الهجرة من مصر، قائلا: "أترك لكم العيشة الكريمة التي لن تتحقق في ظل هذا الظلم والفساد الذي لن ينتهي أبداً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com