تمارين تساعدك على تقليل الألم والتيبس
تمارين تساعدك على تقليل الألم والتيبستمارين تساعدك على تقليل الألم والتيبس

تمارين تساعدك على تقليل الألم والتيبس

بغض النظر عن عمرك، يتعين عليك أداء تمارين المرونة بانتظام، سواء كنت تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو تمارس الرياضة في المنزل.

فمع التقدم بالعمر، تلعب المرونة دورا رئيسيا في زيادة نطاق حركتك بشكل طبيعي، ما يجعل من السهل التحرك وتحسين وضعك العام.

وهناك تمارين مرونة تساعد على تقليل الألم و"التيبُّس" وتحسن بشكل كبير من جودة حياتك.

في ما يلي تمارين مرونة تساعدك على تسكين الآلام.

تمرين تيبس أسفل الظهر

يستخدم  تمرين الكاحل هذا لشد أسفل الظهر، وتحرير الفقرات وتخفيف التوتر وتيبس العمود الفقري.

ولتطبيق التمرين، قم بالاستلقاء على ظهرك واثنِ ركبتك اليسرى وارفع ساقك، بعدها ارفع كاحلك الأيمن ومرره فوق فخذك الأيسر المرتفع، وأمسك بفخذك بكلتا يديك واسحبه باتجاه صدرك، مع الحفاظ على ركبتك مثنية. استمر في هذا الوضع لمدة 30 ثانية ثم تحرك ببطء، وقم بالتبديل بين الرجلين.



تمرين تيبس الكتفين

يعمل هذا التمرين على تحسين وتخفيف التيبس لدى الأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة في وضعية الجلوس، كما يساعد يديك لاستعادة نطاق حركتهما الكامل.

ولتطبيق التمرين، ستحتاج إلى حصيرة أو منشفة ملفوفة، بعد ذلك استلق على بطنك مع اللفافة على جانبك الأيسر، ارفع رأسك قليلاً، ومد ذراعك اليسرى إلى الجانب، دون لمس الأرض، كرر التمرين 5 مرات لكل ذراع.



تمرين تصلب الركبتين

يساعد هذا التمرين بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من تصلب في الركبتين، ولا يمكنهم أداء تمارين الإطالة التي تتطلب الوصول إلى قدميك. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام المنشفة يساعد في شد المناطق الصحيحة دون الإضرار بظهرك.

ولتطبيق التمرين، اجلس على الأرض مع فرد رجليك للأمام، ثم ضع منشفة تحت قدميك وأمسك بطرفيها بيديك، واسحب كلا الجانبين، ثم استنشق وحاول سحب المنشفة بقدر ما تستطيع دون أن تسبب لك الألم، وحافظ على هذا الوضع لمدة 30 ثانية.

تمرين ألم وحرقان الركبة

سيساعد هذا التمدد في تقليل الحمل على الركبتين وتخفيف الكثير من الألم للأشخاص الذين عانوا من إصابة في الركبة في الماضي.

لتطبيق التمرين، استلق على ظهرك مع وضع ساقيك على الأرض، ثم قم بلف إحدى قدميك بمنشفة، وارفعها في الهواء وحركها عبر ساقك الأخرى، بارتفاع الركبة، أمسك طرفي المنشفة باليد المعاكسة. وإذا لم تتمكن من الحفاظ على ركبتك مستقيمة، فلا بأس من ثنيها. بعد ذلك قم بمد يدك الأخرى لتلمس الأرض، واستخدم راحة اليد، وأدر رأسك لمواجهة تلك اليد. واستمر في هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم قم بالتبديل بين الجانبين.

تمرين ألم الفخذ الخارجي

الألم في منطقة الفخذ شائع جدا، ويمكن حله غالبا من خلال التمارين التي تزيد من مرونتك دون الحاجة إلى زيارة طبيب العظام. جرب هذا التمرين لمدة أسبوعين وستلاحظ الفرق أيضا.



ولتطبيق التمرين، استلق على بطنك مع ثني إحدى رجليك، ثم قم بلف الرجل المرتفعة بمنشفة، ثم اسحب المنشفة للخلف برفق لمساعدتك على ثني الكعب لأسفل باتجاه الأرداف. حافظ على السكون في هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم قم بالتبديل بين الساقين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com