جمعية المؤلفين والملحنين المصرية تعتزم مقاضاة "روتانا"
جمعية المؤلفين والملحنين المصرية تعتزم مقاضاة "روتانا"جمعية المؤلفين والملحنين المصرية تعتزم مقاضاة "روتانا"

جمعية المؤلفين والملحنين المصرية تعتزم مقاضاة "روتانا"

أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين المعروفة باسم "الساسيرو"، عن تصعيد الأزمة القائمة بينها وبين مسؤولي شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، وذلك بسبب خلافات مالية لم تسددها الأخيرة.

وأصدرت جمعية المؤلفين والملحنين في مصر، بيانا رسميا بناء على توافق أعضائها ومجلس إدارتها الذي يترأسه الشاعر والسيناريست مدحت العدل، يشير إلى اعتزام الجمعية مقاضاة شركة "روتانا" بعد "التعنت والامتناع عن دفع حقوق الأداء العلني لأعضائها منذ أربعة سنوات، وتحديد منذ عام 2017".

وأوضح البيان، أن الجمعية وجهت خطابا إداريا لشركة "روتانا"، يوم 26 يونيو/حزيران الماضي، حذرتها فيه من اللجوء للقضاء واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها حال عدم استمرار المماطلة في دفع حقوق الأداء العلني.

وكشف بيان الجمعية، أن هناك عقدا مبرما بينها وبين شركة روتانا عام 2003، ينص على تحصيل حقوق الأداء العلني للمؤلفين والملحنين والناشرين عن الأغنيات والموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات التي تعرض وتذاع عبر قنواتها الفضائية المتعددة، ومنصتها بموقع الفيديوهات "يوتيوب".

وتعد شركة "روتانا"، من الشركات الرائدة في عالم صناعة الموسيقى، حيث انطلقت في العام 1982 وبدأت في تصنيع الاسطوانات حتى بدأت في الألفية الجديدة كأكبر شركة للإنتاج الفني العربي في عالم الموسيقى والأفلام، وتضم حاليا عددا كبير من المطربين في الوطن العربي ودول الخليج.

ومن بين النجوم الذين وقعت معهم "روتانا" عقودا سواء في الماضي وانتهت تلك العقود، أو حاليا ومازالت مستمرة، محمد فؤاد، عبدالله الرويشد، نوال الكويتية، محمد عبده، رابح صقر، عبدالمجيد عبدالله، عبادي الجوهر، عمرو دياب، كاظم الساهر، ماجد المهندس، حاتم العراقي، جورج وسوف، إليسا، نوال الزغبي، نجوى كرم، فلة الجزائرية، سميرة سعيد، ديانا حداد، وائل كفوري، هيفاء وهبي، باسكال مشعلاني، أحمد الشريف، عاصي الحلاني، صابر الرباعي، فضل شاكر وغيرهم.

أما جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين "الساسيرو"، فيترأس مجلس إدارتها الشاعر والسيناريست مدحت العدل، واعتمدت في وقت سابق، عدد 21 عضوا في كشوف العضوية العاملة لعام، من بينهم سبعة مؤلفين و13 ملحنا وعضوا يجمع صفتي التأليف والتلحين.

يذكر أن جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، هي الجهة المنوطة لحفظ حقوق الملكية لدى الشعراء والملحنين في مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com