النيابة العامة السعودية تأمر بالقبض على شخص نشر محتوى يثير التعصب القبلي
النيابة العامة السعودية تأمر بالقبض على شخص نشر محتوى يثير التعصب القبليالنيابة العامة السعودية تأمر بالقبض على شخص نشر محتوى يثير التعصب القبلي

النيابة العامة السعودية تأمر بالقبض على شخص نشر محتوى يثير التعصب القبلي

قالت وسائل إعلام سعودية إن النيابة العامة في البلاد أمرت بتوقيف شخص بتهمة بث التعصب القبلي.

وتداول مغردون سعوديون في تويتر، في اليومين الماضيين، قصيدة منسوبة للشاعر الأسعدي، يمجّد فيها المملكة وتاريخها وقبيلته عتيبة، قبل أن يبدأ بذم القائمين على قناة "إم بي سي" التي أنتجت وبدأت بعرض مسلسل رشاش.

ونقلت صحيفة "سبق" المحلية بياناً للنيابة العامة جاء فيه "بناء على ما تم توثيقه.. بشأن تداول محتوى معلوماتي.. يتعلق بمسلسل.. ينطوي على مضامين تبث التعصب القبلي، وتنشر روح الكراهية والبغضاء بين أفراد المجتمع، وتنال من اللحمة الوطنية ووحدة النسيج المجتمعي، والإساءة للآخرين بكلام بذيء وخارج على سياق الآداب العامة، فقد أصدرت النيابة العامة أمرا بالقبض عليه..".

ولم يذكر بيان النيابة العامة اسم الشاعر الأسعدي، ولا مسلسل رشاش، لكن مغردين سعوديين كثرا أشاروا للقصيدة المنسوبة للأسعدي، والتي نشرها البعض منهم في مقطع فيديو تظهر فيه لقطات من المسلسل.

كما لم ينشر الأسعدي القصيدة عبر حسابه في تويتر، ولم يعلق أيضا على بيان النيابة العامة، فيما يتعذر على "إرم نيوز" التحقق من صحة كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويحكي المسلسل قصة حياة شاب سعودي، يدعى رشاش العتيبي، عاش في ثمانينيات القرن الماضي، وكان واحدا من أشهر المجرمين وقاطعي الطرق في المملكة، قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه، وينفذ فيه حكم الإعدام، هو واثنان من أفراد عصابته، فيما قضى عضو رابع بالعصابة في مواجهة مع رجال الأمن.

وبدأ الجدل حول المسلسل منذ الترويج له في يناير/كانون الثاني الماضي، قبل أن تقرر منصة "شاهد" التي تتبع لقناة "أم بي سي" تأجيل عرضه حينها، لتبدأ بعرض حلقاته قبل أيام وسط تصاعد للجدل والانقسام بين متابعيه.

ورغم وجود متحمسين لمشاهدة المسلسل، ولا سيما من جيل الشباب صغار السن، الذين لم يعرفوا قصة ”رشاش“ من قبل، فإن الاعتراضات على بثه كانت هي الطاغية، لتعود بقوة من جديد مع بدء بث حلقاته.

وتقول منصة ”شاهد“ في ترويجها للمسلسل، إنه ”أضخم عمل درامي سعودي على مستوى المنطقة.. قصص من أرشيف الجهات الأمنية شابها الغموض طويلا، وآن لأحداثها أن تروي بسالة رجال الأمن في التصدي للعصابة“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com