ضجة واسعة بعد حذف "يوتيوب" مقطعًا عن كورونا لليوتيوبر الكويتي "كويلي"
ضجة واسعة بعد حذف "يوتيوب" مقطعًا عن كورونا لليوتيوبر الكويتي "كويلي"ضجة واسعة بعد حذف "يوتيوب" مقطعًا عن كورونا لليوتيوبر الكويتي "كويلي"

ضجة واسعة بعد حذف "يوتيوب" مقطعًا عن كورونا لليوتيوبر الكويتي "كويلي"

أحدث اليوتيوبر الكويتي الشهير محمد المطيري، المشهور بين المتابعين باسم "كويلي"، ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب نشره مقطع فيديو عبر قناته الخاصة على موقع "يوتيوب"، تضمن معلومات عن نشأة فيروس كورونا المستجد.

وبدأ الجدل بين الجمهور، بعدما قامت منصة "يوتيوب"، بحذف مقطع الفيديو، الذي تحدث فيه عن وجود فيروس كورونا، وتسريبات للدكتور الأمريكي "فاوتشي"، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، وكبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، وما تضمنه من حقائق حول نشأة الفيروس.



واعتبرت المنصة الشهيرة، هذا المحتوى متضمنًا معلومات طبية خاطئة تتناقض مع المعلومات الطبية، التي تقدمها السلطات المحلية أو منظمة الصحة العالمية حول الفيروس، ما جعلها تقوم بحذفه لأنه يتعارض مع سياساتها.

واستنكر رواد التواصل الاجتماعي، ما حدث مع اليوتيوبر كويلي، حيث اعترض البعض على حذف المقطع، ودشنوا هاشتاغ باسم "#مقطع_كويلي"، حيث نشر أحد الحسابات المعنية بالتريند السعودي تفاصيل الواقعة.


وكتب الحساب:"‏‎#مقطع_كويلي، تعرض مقطع اليوتيوبر الكويتي كويلي للحذف من قناته بصفته مخالفًا لقوانين يوتيوب التي تمنع التطرق إلى حقيقة وجود فيروس كورونا، إذ تحدث كويلي في مقطعه عن تسريبات الدكتور الأمريكي فاوتشي، وما تضمنته من حقائق حول نشأة الفيروس".

وبينما اعترض البعض على حذف المقطع، اعتبر آخرون حذفه مناسًبا، لاسيما أنه يأتي في ظل وجود لقاحات مضادة للفيروس، واهتمام دول العالم بتطعيم مواطنيها، مشيرين إلى أن هكذا مقطع يشجع المواطنين على رفض تناول اللقاح واعتباره مؤامرة، موجهين هجومًا حادًا ضد اليوتيوبر كويلي.

وغرّد "كويلي"، عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلاً:"‏أصبحت اليوتيوب منصة متناقضة، عندما تشكك بوجود كورونا يتم حذف مقطعك وتحذيرك، لكن عندما تشكك بوجود الله المقطع فإن المقطع  عادي لا يحذف بحجة حرية الاعتقاد، شيء يفشل والله".



في ذات السياق، قال اليوتيوبر "كويلي"، عبر حسابه على موقع "إنستغرام"، بعد حذف مقطع الفيديو، إنه مصدوم ويعاني ضيقًا شديدًا مما حدث معه فيما يتعلق بفيديو كورونا، لأنه بذل جهدًا في المقطع، وفي النهاية قامت منصة يوتيوب بحذفه.

وشدد "كويلي" على أن السبب الذي دفع "يوتيوب" إلى حذف مقطع الفيديو هو تسريبات الدكتور أنتوني فاوتشي، حول كورونا، متحديًا منصة "يوتيوب"، كما أعلن عن نشر المقطع على جزءين عبر حسابه على تطبيق "سناب شات".

وقدم الشاب الكويتي الشكر للجمهور على تفاعلهم مع المقطع ووصوله إلى مليون مشاهدة في يوم واحد فقط قبل حذفه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com