5 أطعمة يجب تناولها بانتظام لتحسين مستوى الذكاء
5 أطعمة يجب تناولها بانتظام لتحسين مستوى الذكاء5 أطعمة يجب تناولها بانتظام لتحسين مستوى الذكاء

5 أطعمة يجب تناولها بانتظام لتحسين مستوى الذكاء

قد تساعد بعض التقنيات العقلية في تعزيز مستوى الذكاء لدى بعض الأشخاص، وذلك وفق تمارين مدروسة، لكن يمكن أيضا للغذاء الصحي أن يقوم بنفس مهام تلك التمارين وتحسين مستوى الذكاء بشكل عام.

وبحسب تقارير طبية، قد يجلب تناول الطعام الصحي فائدة قصوى للعقل والجسم. كما تجعل هذه الأطعمة العقل، في حالة من النشاط الدائم.

وفي التقرير التالي، يشدد أخصائيو التغذية على أنه يجب تناول 5 أطعمة بشكل يومي وبانتظام، مشيرين إلى قدرتها على تحسين مستوى الذكاء وزيادته لدى العديد من الأشخاص.

 

سمك السلمون
أحد أهم الأطعمة التي تعنى بالعقل. قد لايخلو أي بحث طبي يتعلق بالأطعمة التي تزيد من مستوى الذكاء، من الإشارة إليه، كما أنه ضروري لنمو الدماغ، و لخصائصه العالية، فهو مصدر غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية المفيدة لصحتك العامة.

 

الحمص
يحتوي الحمص على عنصر الكربوهيدرات المعقدة، الضروري لصحة وتنشيط الدماغ. كما يعمل تناوله بانتظام على تحسين المزاج، ومريح للأوعية الدموية ويحسن من مهارات الفرد المعرفية.

 

الخضار الورقي الأخضر
تعد الخضراوات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي وبقية العائلة الورقية، أطعمة تزيد من مستوى الذكاء؛ بسبب محتواها العالي من جميع العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لنمو الدماغ، ومستويات الحديد التي تفيد في استعادة الطاقة وتحسين وظيفة خلايا الدم الحمراء.

 

العنب البري
يعتبر العنب البري مفيدا لنمو الدماغ والذاكرة. ويحسن من مستويات الذكاء ويزيد القدرة على التعلم بشكل أسرع.

 

المكسرات
تعد المكسرات مثل اللوز والجوز، مصدرا غذائيا عالي الفائدة؛ بسبب محتواها من الفيتامينات، وتفيد في قوة الذاكرة، مما يسرع عمل ونمو العقل، ويحسن مستويات التركيز، وأشياء أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com