الصين تطلق أول جواز سفر رقمي للسفر في ظل وباء كورونا
الصين تطلق أول جواز سفر رقمي للسفر في ظل وباء كوروناالصين تطلق أول جواز سفر رقمي للسفر في ظل وباء كورونا

الصين تطلق أول جواز سفر رقمي للسفر في ظل وباء كورونا

كشفت جامعة هونغ كونغ الصينية، أنها ستصدر، عبر شراكة مع "كونسنسيس" ConsenSys الشركة المطورة لعملة إيثريوم المشفرة، جواز سفر "ميدوكسي" الصحي الرقمي.

ويقوم جواز السفر على سلسلة "بلوكتشين"، والذي يمكن أن يساعد العاملين في مجال الرعاية الصحية على مكافحة جائحة "كورونا"، بحسب ما ذكرته صحيفة "إكسبريس نيوز".

وأوضحت الصحيفة أن جواز السفر يستخدم لتسجيل الأحداث المتعلقة بفيروس كورونا والخاصة بالمريض، بما في ذلك نتائج الاختبار، وفحوصات درجة الحرارة، واللقاحات، وذلك بهدف توفير مسار آمن لإعادة الانفتاح الاقتصادي الكامل بعد الوباء.

وأشارت إلى أن المعلومات الموجودة في جواز السفر يتم تخزينها بشكل آمن وسري.

وفي البداية، سيتم الوصول إلى جواز السفر الرقمي من قبل المتخصصين الطبيين والأكاديميين في صناعة الرعاية الصحية في هونغ كونغ، مما يمهد الطريق لتطبيق متنقل جديد سيتم توسيعه ليشمل المرضى في وقت لاحق.

وشرح الدكتور عرفات بن مخلوف، كبير المهندسين التقنيين في شركة "كونسنسيس"، كيف يمكن لجواز السفر أن يساعد هونغ كونغ والمناطق الأخرى على العودة إلى الحياة الطبيعية بعد جائحة متعددة السنوات.

وتابع:"يستخدم جواز سفر بلوكتشين "كوفيد-19" تقنية بلوكتشين الموثوقة لحماية بيانات المستخدم، مما يجعلها قابلة للتحقق وآمنة، وفخورون بدعم الجامعة الصينية في هونغ كونغ من خلال جهودها لتطبيق التقنيات المبتكرة لمساعدة القطاعات والمجتمعات الصحية على الاستجابة بشكل استباقي لـ كوفيد-19، والعودة إلى الحياة كالمعتاد".

وتستكشف جامعة هونغ كونغ الصينية استخدام تقنية بلوكتشين لعدة سنوات، وخلال ذروة الجائحة في أوائل العام 2020، وزعم أستاذ جامعي أن تقنية بلوكتشين يمكن أن تساعد بمنع انتشار فيروس كورونا والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، وتحديدًا في سوق للحيوانات هناك أواخر العام 2019.

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد 176.3 مليون شخص على مستوى العالم، وفقًا للبيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وتم توزيع ما يقرب من 2.4 مليار جرعة لقاح.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com