صحيفة: عالم صيني اخترع لقاح كورونا مبكرا وتوفي في ظروف غامضة
صحيفة: عالم صيني اخترع لقاح كورونا مبكرا وتوفي في ظروف غامضةصحيفة: عالم صيني اخترع لقاح كورونا مبكرا وتوفي في ظروف غامضة

صحيفة: عالم صيني اخترع لقاح كورونا مبكرا وتوفي في ظروف غامضة

قدم عالم صيني بارز يدعى يوسن تشو، براءة اختراع خاصة بلقاح فيروس COVID-19 قبل وقت طويل من إعلان الفيروس وباءً عالميًا، وفق ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وحسب الصحيفة، قدم تشو، الذي كان يعمل في جيش التحرير الشعبي الصيني، أوراق براءة الاختراع في 24 فبراير 2020، بعد خمسة أسابيع من تأكيد الصين لأول مرة انتقال فيروس كورونا بين البشر.

وتردد أن تشو عمل مع العلماء في معهد ووهان لعلم الفيروسات، مع العالمة شي جينجلي، الملقبة بـ"عالمة الخفاش" بسبب أبحاثها حول فيروس كورونا في الخفافيش.

ولعل اللافت للنظر، أن تشو توفي في ظروف غامضة، بعد أقل من ثلاثة أشهر من تقديم براءة الاختراع.

وأشارت صحيفة "نيويورك بوست" إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وفاته إلا في تقرير واحد، بالرغم من أنه كان واحدًا من أبرز العلماء في الصين.

يُذكر أن تشو عمل سابقًا في أبحاث مرتبطة بالمؤسسات الأمريكية، بما في ذلك جامعة مينيسوتا ومركز الدم في نيويورك.

ومنذ انتشار فيروس كورونا، يحاول العلماء في العالم، تحديد ما إذا كان الفيروس قد تسرب من مختبر ووهان، لكن تم دحض هذه النظرية في البداية، من قبل وسائل الإعلام والمجتمعات الأكاديمية. ومؤخرًا، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكالات الاستخبارات بفتح تحقيق لمعرفة وفحص أصل مصدر الفيروس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com