عبدالله السدحان: ماذا يجري في تلفزيون الكويت؟
عبدالله السدحان: ماذا يجري في تلفزيون الكويت؟عبدالله السدحان: ماذا يجري في تلفزيون الكويت؟

عبدالله السدحان: ماذا يجري في تلفزيون الكويت؟

خاطب الفنان السعودي عبدالله السدحان، الذي شارك في الموسم الرمضاني الفائت في المسلسل الكويتي "شيلوي ناش"، وزارة الإعلام الكويتية وتلفزيون دولة الكويت الرسمي للاستفسار عن سبب تأخير صرف مكافآت برامج الإذاعة والتلفزيون لمستحقيها بالرغم من إنجاز برامجهم.

ووجه السدحان خطابه من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه في "توتير" مرفقا إياها بتقرير محلي من ضمن سلسلة تقارير لصحيفة "الأنباء" أشارت إلى القضية ذاتها، وهي تأخر صرف المكافآت منذ أشهر، إذ أشار السدحان إلى أنه أحد هؤلاء المتضررين.

وقال السدحان في تغريدته: "للاطلاع وأنا واحد منهم، ماذا يجري في وزارة الإعلام الكويتية و#تلفزيون_دولة_الكويت".

< a href='https://twitter.com/Abdulsadhan/status/1400166789963780096'> https://twitter.com/Abdulsadhan/status/1400166789963780096

وأشار التقرير المرفق الذي نشرته صحيفة "الأنباء" المحلية قبل أيام، إلى تأخر صرف المكافآت لأشهر وبعضها لسنة والوعود المتواصلة لصرفها لمستحقيها دون معرفة السبب الحقيقي لتأخرها حتى الآن.

وعنون كاتب التقرير مفرح الشمري رئيس قسم الفن بجريدة "الأنباء"، تقريره بعذر موظفي وزارة الإعلام لتأخرهم بصرف المستحقات (ماكو فلوس)، قائلا: "وما يستغربه بعض الفنانين والمطربين وبعض العاملين في الوزارة الذين لم يتسلموا مكافآت برامجهم هو أنهم عند مراجعتهم لمحاسبة البرامج يخبرونهم بأنه ماكو فلوس".

وأشار التقرير كذلك إلى "عدم تسليم بعض الفنانين والمطربين أجور استضافاتهم في برامج التلفزيون التي أجريت منذ أشهر وحتى يومنا هذا لم تصرف هذه الأجور بحجة أنه (ماكو فلوس)، أو أن المراقبين الماليين في الوزارة لم يوقعوا على كتب الصرف".

وناشدت "الأنباء" في أكثر من تقرير مسؤولي وزارة الإعلام للتحرك لصرف هذه المكافآت المتأخرة، والتي يرجع سبب تأخيرها إلى "المراقبين الماليين الذين يتقاعسون عن اعتماد معاملات الصرف مع أن تلك المعاملات جاهزة وتحتاج فقط الاعتماد منهم"، وفق ما أكدته مصادر.

ويذكر أن السدحان قدَّم العام الماضي مسلسل "كسرة ظهر"، مع نخبة من الفنانين الكويتيين، ولاقى نجاحًا، ويعدّ أول مشاركة درامية له في الكويت، ووصفها السدحان بالناجحة، وأبدى رضاه عنها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com