السعودية حوراء الهميلي تحلم بلقب أول امرأة على عرش "أمير الشعراء"
السعودية حوراء الهميلي تحلم بلقب أول امرأة على عرش "أمير الشعراء"السعودية حوراء الهميلي تحلم بلقب أول امرأة على عرش "أمير الشعراء"

السعودية حوراء الهميلي تحلم بلقب أول امرأة على عرش "أمير الشعراء"

يترقب السعوديون، مساء يوم الثلاثاء، لتحديد هوية الفائز في مسابقة أمير الشعراء الأدبية التي تنظمها الإمارات كل عامين، وتحظى بشهرة واسعة في العالم العربي، حيث يساندون لأول مرة، امرأة لتحصد اللقب الشعري المميز.

وطوال مراحل المسابقة، حظيت حوراء الهميلي، وهي شاعرة شابة قادمة من المنطقة الشرقية، بتشجيع ودعم شاركت فيه نخب سعودية بارزة عزز من حظوظ مواطنتهم التي حسم التصويت لصالحها المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة الشعرية.

ونال الشعراء السعوديون الرجال نصيب الأسد من النسخ السنوية الثمانية من المسابقة، رغم قوة المنافسة مع الشعراء المشاركين من مختلف الدول العربية، لكن الدعم الذي تتلقاه الهميلي ينبئ بأنها قد تكون أول سعودية وامرأة تحصد اللقب.

وكان من الممكن أن تكون مشاركة الهميلي في برنامج "أمير الشعراء" ذاته قبل سنوات قليلة، سببا في تلقيها انتقادات لاذعة من مواطنيها الذين يرفضون ظهور النساء في هكذا فعاليات بجانب الرجال، لكن كل ذلك بات من الماضي بالفعل.

فالتغييرات التي شهدتها البلاد، ونالت النساء نصيبا كبيرا منها، دفعت بجيل جديد من الشباب السعوديين من الجنسين، للاستفادة من الانفتاح الذي تعيشه بلادهم على الثقافة والفنون والترفيه، وباتوا يتسابقون على عرض مواهبهم، وسط تشجيع محلي منقطع النظير.

وقال الشاعر السعودي، علي النحوي، في تغريدة عبر "تويتر"، وجهها لمواطنته الهميلي: "مرة أخرى سأصوت للهميلية، لأنها وقفت بحضرة الشعر بهيئة تلتقي مع الانفتاح الاجتماعي الذي تتبناه رؤية 2030 متمنيا لها الحصول على اللقب".

وأضاف الشاعر الذي شارك في نسخة سابقة من "أمير الشعراء" "أقول لحوراء: إنك فتحت الباب على مصراعيه لبناتنا، كي يتجاوزن حواجز التردد والخوف، ويرمين ما تولّد عن الخطاب المتشدّد وراء ظهورهن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com