روسيا تجند "باربي" لتشجيع الفتيات على اقتحام الفضاء (صور)  ‎
روسيا تجند "باربي" لتشجيع الفتيات على اقتحام الفضاء (صور) ‎روسيا تجند "باربي" لتشجيع الفتيات على اقتحام الفضاء (صور) ‎

روسيا تجند "باربي" لتشجيع الفتيات على اقتحام الفضاء (صور) ‎

في لفتة مميزة، تعاونت وكالة فضاء روسية مع "باربي" لتشجيع ودعم الفتيات لتحقيق أهدافهن، بما في ذلك أن يصبحن رائدات فضاء.

وتعاونت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية "روسكوزموس" مع علامة "باربي" في إطلاق دمية جديدة وحصرية كجزء من حملة في روسيا لتشجيع الفتيات.



ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، تم تصميم دمية باربي الجديدة من وحي "آنا كيكينا" (36 عاماً) التي تعد أول روسية والسيدة الوحيدة في فريق رواد الفضاء الروس، وذلك في لفتة لإلهام الفتيات الروسيات.

ومن المقرر انطلاق "باربي" مع "آنا" في أولى رحلاتها إلى الفضاء بحلول نهاية العام المقبل، لتصبح بذلك الروسية الوحيدة التي تنطلق إلى الفضاء، وذلك بعد 58 عامًا منذ أن أصبحت "فالنتينا تريشكوفا" (84 عاماً) أول وأصغر رائدة فضاء في العالم.



وقالت وكالة الفضاء الروسية إن الهدف من إطلاق باربي من وحي رائدة فضاء هو إيضاح أن "أي حلم يمكن أن يتحقق، فكل ما تحتاجه هو الثقة في نفسك والمضي قدماً، وتعد آنا من الأمثلة البارزة على ذلك، فهي مهندسة طمحت لاتخاذ خطوة جسورة ودخول مجال الفضاء".



كما أضافت الوكالة: "تعد آنا اليوم قدوة يحتذى بها للكثير من الأشخاص، إذ تجمع بين الأنوثة والقوة والجسارة واللطف والحكمة وحس الدعابة، فهي ذات شخصية ذكية تجمع بين الاحترافية والدفء بتناغم. من قال إن المرأة لا تستطيع اقتحام الكون الشاسع؟".

وبجانب الهندسة، سبق وعملت "آنا" كمذيعة راديو في "راديو سيبيريا"، ومن هواياتها التجديف في المياه البيضاء والقفز بالمظلات، كما أنها متزوجة. وعن انضمامها لرواد الفضاء الروس وتصميم دمية باربي مستوحاة منها، قالت "آنا": "يسعدني أن يتم اختياري من قِبل باربي، وأعتقد أن ذلك سيبرهن للفتيات أنهن يمكنهن تحقيق أحلامهن وأن يصبحن كما يرغبن".



وعلى الرغم من إنجازها الفريد، كشفت "آنا" أنها لم يسبق وأن حلمت بالسفر للفضاء خلال طفولتها، كما قالت إنه في حين أنها تعتبر السيدة الوحيدة في فريق رواد الفضاء الروس، إلا أن الأمر ليس مملاً بالنسبة لها، بينما أعربت عن آمالها في انضمام المزيد من السيدات إلى الفريق.

يجدر بالذكر أن التصميم الجديد لدمى باربي يعد حصرياً وغير مطروح للبيع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com