شابة سعودية تواجه تهمة غريبة تتعلق بالتحرش
شابة سعودية تواجه تهمة غريبة تتعلق بالتحرششابة سعودية تواجه تهمة غريبة تتعلق بالتحرش

شابة سعودية تواجه تهمة غريبة تتعلق بالتحرش

تواجه شابة سعودية، اتهامات عديدة من مواطنيها، بتعمد استفزاز الشبان، وتصويرهم، للإيحاء بأنهم يتحرشون بها، بعدما نشرت عددا من مقاطع الفيديو لشبان يتبادلون معها الشتائم والاتهامات بالتحرش.

وبدأت القصة بعد انتشار مقاطع فيديو صورتها الفتاة التي لم تكشف عن هويتها، في مركز "تيرا مول" للتسوق في مدينة الطائف غرب البلاد، بوسم "#متحرش_في_تيرا_مول_الطايف".

وتلجأ الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش في السعودية، لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحظين بدعم وتعاطف واسع قبل أن تتدخل الجهات الأمنية المختصة، وتوقف المتهمين بالتحرش.

لكن فتاة الطائف، فوجئت على ما يبدو، بكثير من ردود الفعل على شكواها واستنجادها من المتحرشين الذين ظهروا في مقاطع الفيديو، حيث دافع عنهم البعض، واتهموها بتعمد استفزاز الشبان من زوار مركز التسوق.

ويظهر في أحد المقاطع شاب يجلس برفقة آخر في سيارة متوقفة على الطريق، بينما تقترب الفتاة منهما وهي تصورهما، بينما يتبادل الطرفان الشتائم، دون أن يتسنى معرفة من بدأ بالأول الحديث مع الآخر.

وفي مقطع آخر، يظهر شاب واقف في المركز التجاري، بينما تقوم الشابة بتصويره وتتبادل معه أيضا الشتائم. ولا يمكن الجزم من الطرف المسؤول عن الحادثة، حيث لم يصدر أي تعليق رسمي من الشرطة، على مقاطع الفيديو المتداولة، حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

< a href='https://twitter.com/lawy_sa/status/1371025479940108294?s=20'> https://twitter.com/lawy_sa/status/1371025479940108294?s=20

 

وبدت الحيرة أيضا واضحة على كثيرين ممن شاهدوا مقاطع الفيديو تلك، حيث تعاطف البعض بالفعل مع الفتاة، واتهمها آخرون بتعمد استفزاز الشبان.

وشهدت السعودية في السنوات الخمس الماضية تغييرات غير مسبوقة، حيث قلصت الحكومة صلاحية رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي كانت أشبه بشرطة دينية، يقع على عاتقها متابعة حوادث التحرش، وأسندت تلك المهمة للشرطة بالكامل.

كما أقرت البلاد نظام مكافحة التحرش الذي بدأ العمل به عام 2018، وينص على فرض عقوبات مشددة على المدانين، تتضمن السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وغرامات مالية باهظة، وجرى تعديله هذا العام بحيث يُسمح للقضاة التشهير بالمتحرشين أيضا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com