غوتيريش ولطيفة بن زياتين يفوزان بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2021
غوتيريش ولطيفة بن زياتين يفوزان بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2021غوتيريش ولطيفة بن زياتين يفوزان بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2021

غوتيريش ولطيفة بن زياتين يفوزان بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2021

فاز الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والناشطة الفرنسية من أصول مغربية لطيفة بن زياتين، بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2021، بحسب ما أعلنت اللجنة العليا للجائزة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن تكريم الفائزين سيكون مساء الخميس، عبر حفل سيُبث مباشرة على الإنترنت للمشاهدين حول العالم.

وسيشارك في حفل التكريم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية وعدد من الشخصيات التي تمثل أعضاء اللجنة العليا للأخوة الإنسانية ولجنة تحكيم الجائزة المخولة باختيار المكرمين بالجائزة لعام 2021.



واختارت لجنة التحكيم غوتيريش، والناشطة في مجال العمل المجتمعي لطيفة بن زياتين "لما قدما من أعمال جليلة ومبادرات مؤثرة وفاعلة جاءت منسجمة مع القيم والمبادئ المنصوص عليها في وثيقة الأخوة الإنسانية والتي تعد المعيار الأساس للجائزة".



وتأسست جائزة زايد للأخوة الإنسانية عام 2019 بالتزامن مع توقيع "وثيقة الأخوة الإنسانية" في أبوظبي، كأحد أهم مبادرات تنفيذ وثيقة الأخوة الإنسانية.

وتهدف الجائزة إلى الاحتفاء بالأشخاص أو المؤسسات التي تعمل على ترسيخ السلام والعيش المشترك وبناء جسور التواصل الثقافي والإنساني، وطرح مبادرات عملية ناجحة ومؤثرة للتقريب بين المجتمعات على المدى الطويل، وهي القيم المنصوص عليها في "وثيقة الأخوة الإنسانية".

ومنحت جائزة زايد للأخوة الإنسانية شرفيا فور الإعلان عن تأسيسها لشيخ الأزهر، والبابا فرانسيس "تكريما وتقديرا لجهودهما في التقريب بين المجتمعات والدفاع عن قضايا التسامح والأخوة والسلام".

ويتزامن تاريخ حفل توزيع هذه الجائزة الدولية المستقلة مع إحياء "اليوم العالمي للأخوة الإنسانية" في نسخته الأولى، والذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بإجماع كل الدول الأعضاء في ديسمبر من العام الماضي؛ ليوافق ذكرى تاريخ توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية في يوم 4 فبراير من كل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com