صقور جارحة وجميلة تجلب لملاكها الملايين في مهرجان بالسعودية
صقور جارحة وجميلة تجلب لملاكها الملايين في مهرجان بالسعوديةصقور جارحة وجميلة تجلب لملاكها الملايين في مهرجان بالسعودية

صقور جارحة وجميلة تجلب لملاكها الملايين في مهرجان بالسعودية

بدأ ملاك للصقور من داخل السعودية وخارجها، السبت، المنافسة على جوائز مليونية يمنحها مهرجان سنوي تنظمه المملكة بهدف الحفاظ على تقليد متوارث في شبه الجزيرة العربية، يقوم على صيد الطيور الجارحة ومن ثم تدريبها والاعتماد عليها في رحلات الصيد التي لا يزال يهواها الكثيرون.

وعلى الرغم من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تفرضها المملكة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، سيما حظر التجمعات الكبيرة، إلا أنها أطلقت النسخة الثالثة من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الذي يستقطب ملاك الطيور الجارحة من عدة دول.

وخصص البلد الخليجي الغني، جوائز مالية قيّمة للفائزين بجوائز المهرجان، تبلغ في مجموعها 22.7 مليون ريال ( أكثر من 6 ملايين دولار)، يشرف على توزيعها نادي الصقور السعودي الذي أنشأته المملكة في العام 2017 لدعم تلك الهواية، التي تستمد جذورها من تاريخ البلاد.

ويقام المهرجان في منطقة تسمى "مَلْهَم" وتقع شمال مدينة الرياض، حيث يتيح المكان المجهز هناك، للمشرفين على المهرجان، تنظيم مسابقات الملواح والمزايين، وهما فرعا مسابقات المهرجان الرئيسية، وتعنيان التنافس في السرعة بالنسبة للملوح والتنافس في الجمال بالنسبة للمزايين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com