السلطات الأردنية توقف إعلاميا أدى صلاة الجمعة في مسجد رغم قرار المنع (فيديو)
السلطات الأردنية توقف إعلاميا أدى صلاة الجمعة في مسجد رغم قرار المنع (فيديو)السلطات الأردنية توقف إعلاميا أدى صلاة الجمعة في مسجد رغم قرار المنع (فيديو)

السلطات الأردنية توقف إعلاميا أدى صلاة الجمعة في مسجد رغم قرار المنع (فيديو)

أوقفت الأجھزة الأمنیة الأردنية، في وقت متأخر من مساء الجمعة، الإعلامي ينال فريحات؛ بسبب تأديته صلاة الجمعة في أحد المساجد، رغم صدور قرار بمنع أداء الصلاة في المساجد بسبب فيروس كورونا.

ونقلت زوجة فريحات، مجد الإسلام التمیمي، عن المحامي بسام فريحات، قوله، إن "ينال موقوف الآن بمركز أمن البیادر، ومن المتوقع تحويله صباح الیوم إلى المدعي العام؛ بتھمة مخالفة أوامر الدفاع".

وكان فريحات مقدم برامج تلفزيونية على قناة "اليرموك" الفضائية، نشر فیديو على صفحته عبر "فیسبوك"، قال فیه إنه "انتھى للتو برفقة 30 آخرين من أداء صلاة الجمعة في ساحة أحد المساجد، لرفضھم قرار الحكومة إغلاق المساجد في وقت تُفتح فیه الأسواق والحدائق وغیرھا".

وأضاف الإعلامي: "كانت أروع خطبة سمعتھا لأنھا خطبة حرة من خطیب حر، الأمور تمت على خیر وصلّینا أمام كل الناس، وأشكر الأجھزة الأمنیة التي علمت بصلاتنا لكن لم تتعرض لنا، الكل كان سعیدا جدا بأداء ھذه الصلاة".

وتابع فريحات في الفيديو: "لم نرتكب أي خطأ أو نتسبب بفوضى، وكسرنا حاجز الخوف، وإن لم تفتح المساجد الأسبوع القادم فسیكون التنظیم أفضل لإقامة صلوات جمعة في المساجد والساحات".

وفي 17 سبتمبر/أيلول الحالي، دخل قرار إغلاق المساجد والمدارس، حيز التنفيذ بعموم الأردن، جراء تسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا، حيث سيستمر مدة أسبوعين، في حين أوقفت السلطات الأردنیة وفرضت غرامات على أشخاص أقاموا صلاة الجمعة في المسجد؛ بحجة مخالفة أوامر الدفاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com