logo
منوعات

انتقادات لاذعة للقيادي بحماس محمود الزهار لتفسيره "الغريب" لانتشار كورونا (فيديو)

انتقادات لاذعة للقيادي بحماس محمود الزهار لتفسيره "الغريب" لانتشار كورونا (فيديو)
07 سبتمبر 2020، 10:55 ص

أثار مقطع فيديو للقيادي في حركة حماس الفلسطينية محمود الزهار انتقادات لاذعة ضده، بسبب تفسيرات وصفت بالغريبة لانتشار فيروس كورونا في بعض دول العالم.

ورأى الزهار الذي كان يتحدث في مداخلة ببرنامج على قناة عراقية موالية لإيران، أن "إرادة ربانية تقف وراء وباء كورونا... وأن الدول التي تقف مع إسرائيل هي أكثر الدول المتضررة، وخص بالذكر إسرائيل، وكذلك دول الخليج...".

وتحدث الزهار أن قطاع غزة بسبب "المقاومة" لم تسجل فيه حالة واحدة من فيروس كورونا،  فيما يبدو أن تاريخ الفيديو يعود لفترة سابقة، حيث قارب عدد الحالات المسجلة في القطاع 1000 حالة، وسجل أول حالة منها بداية شهر مايو الماضي.

وجرّ تداول الفيديو المثير سيلا من الانتقادات اللاذعة على القيادي الحمساوي، بسبب تجنبه للمنطق، واغتنامه الفرصة للنيل من دول خليجية بتقديم تفسيرات "غريبة".

وعلق الناشط الإماراتي إبراهيم بهزاد على حديث الزهار متسائلا: " المدعو محمود الزهار ( القيادي ) في حركة حماس يتحدث عن #كورونا ويقول بأنه عقاب إلهي لأمريكا ودول الخليج العربي، وماذا عن تركيا وإيران يا محمود؟ ... استغلال بغيض لأزمة عالمية ووباء أتى على الجميع .. استغلال بغيض لأزمة عالمية ووباء أتى على الجميع".

وقال الكاتب والحقوقي الجزائري أنور مالك تعليقا على الفيديو: "منطق محمود الزهار القيادي في حركة حماس يقدم تفسيره لظاهرة كورونا التي لم يعد لها مدلولات دينية وطبية فقط بل وصلت أيضا لعالم السياسة ولكن الزهار أدان سادته في إيران بمنطقه الحمساوي من حيث أراد التهجم على دول الخليج العربي تحديدا.. شاهدوا".
وكتب الصحفي السعودي سالم السبيعي: أحد تجار القضية محمود الزهار يقول إن من تضرر من كورونا أكثرهم من يدعمون إسرائيل مثل أمريكا، ودول الخليج التي بترولها مسبب لهم عقده نفسيه رغم ما قدمته دول الخليج لهم ! طبعا القيادي الحمساوي نسي أو تناسى حليفته إيران التي تدعي أنها عدو إسرائيل الأول وكم وصلت بها أرقام الوفيات!".
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC