السعودية.. انهيار سقف سيتي مول القطيف (صور)
السعودية.. انهيار سقف سيتي مول القطيف (صور)السعودية.. انهيار سقف سيتي مول القطيف (صور)

السعودية.. انهيار سقف سيتي مول القطيف (صور)

شهد أحد المولات في محافظة القطيف السعودية مساء الأحد، انهيارا بجزء من سقفه، في اول أيام بدء استقباله الزبائن بعد الإغلاق جراء أزمة فيروس كورونا منذ مارس الماضي.



ولم يتسبب الحادث بأي إصابات، بحسب ما أوردته صحيفة سبق السعودية، إذ توجهت فرق الإسعاف لمكان الحادث على الفور وتبين اقتصار الحادث على بعض الخسائر المادية.



وقالت مصادر مطلعة، إن سقفا مستعارا في الدور الثاني في مجمع "سيتي مول" انهار بالكامل؛ ما دعا إدارة المجمع، ممثلة في قسم الأمن، لإخلاء موقع الانهيار، وتم الاتصال فورا بالدفاع المدني والذي حضر إلى موقع الحادث في الحال.



ورفعت السعودية الأحد منع التجول بشكل كامل في جميع أنحاء البلاد، مع استمرار تعليق العمرة والزيارة وتعليق الرحلات الدولية والدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية.



ووفق القرار الجديد، سيتم السماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة ”تأكيد الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصا كحد أقصى“.

وبدأت السعودية إجراءات وقائية عديدة منذ مارس/آذار الماضي، عندما تم تسجيل أولى الإصابات بكورونا في المملكة، حيث تم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، وإيقاف العمل في القطاعين العام والخاص، مع استثناء القطاعات الضرورية، وإغلاق الحدود، وفرض حظر تجول شامل وجزئي في عموم المملكة، وإغلاق المساجد.

ووضعت السعودية بروتوكولات لكل قطاع في البلاد، كالمساجد ومنشآت الرياضة وأماكن العمل، وتتضمن جميعها شروطا وقائية لمنع انتقال الفيروس بين السكان.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com