فيديو يكشف مقتل شاب مغربي في إسبانيا على طريقة جورج فلويد
فيديو يكشف مقتل شاب مغربي في إسبانيا على طريقة جورج فلويدفيديو يكشف مقتل شاب مغربي في إسبانيا على طريقة جورج فلويد

فيديو يكشف مقتل شاب مغربي في إسبانيا على طريقة جورج فلويد

شكلت مجموعة من الجمعيات المغربية والمحامين بإسبانيا و المغرب، "ائتلاف العدالة من أجل إلياس"، للدفاع عن قضية الشاب المغربي "إلياس الطاهري" الذي فارق الحياة بمركز للإيواء في إسبانيا بالطريقة ذاتها التي قتل بها جورج فلويد.

الشكوى التي ستقدم في إطار مسطرة "الاتهام العام " أمام المحاكم الإسبانية ،هدفها إعادة فتح التحقيق في الملف الذي حفظته محكمة الميريا، وفي السياق ذاته قامت عائلة الضحية باستئناف الحكم بعد ظهور فيديو يصور ما حدث.



إذ كشف الفيديو الذي نشرته صحيفة "البايس" قبل 4 أيام عن تفاصل صادمة للواقعة التي تعود ليوليو الماضي؛ ما أثار غضب المتصفحين في المغرب وإسبانيا، و الذين اعتبروه حادثا عنصريا ضد عربي.

ويوضح الفيديو كيف قام 6 أشخاص أغلبهم من حراس مركز الإيواء "تيراس دي اوريا" بمدينة الميريا، بوضع الشاب البالغ 18 عاما على بطنه فوق سرير صغير ثم تكبيله دون أن يبدي أي مقاومة،ثم وضع أحد الحراس ركبته على ظهره وعنقه لمدة 14 دقيقة فارق على إثرها الحياة.



وكان القضاء الإسباني برَّأ الحراس مؤيدا فرضية "الموت العرضي"، خصوصا أن الحراس تحدثوا عن إثارة الفتى لمشاكل في المأوى الذي لم يبق به أكثر من شهرين، وأنه رفع السكين في وجه أحد الأطباء.

واستغرب رواد مواقع التواصل المغربية طيلة الأيام الماضية، عدم تدخل السفارة المغربية في إسبانيا في واقعة إلياس الطاهري، وأيضا عدم صدور أي رد فعل من وزارة الخارجية حتى بعد ظهور الفيديو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com