قصائد رثاء كثيرة للشيخ مسفر بن ناصر بن وقيان (فيديو)
قصائد رثاء كثيرة للشيخ مسفر بن ناصر بن وقيان (فيديو)قصائد رثاء كثيرة للشيخ مسفر بن ناصر بن وقيان (فيديو)

قصائد رثاء كثيرة للشيخ مسفر بن ناصر بن وقيان (فيديو)

رثا شعراء سعوديون، الشيخ مسفر بن ناصر بن وقيان السنحاني القحطاني، وهو شيخ قبيلة سعودي بارز، لقي حتفه قبل أيام قليلة بطريقة غادرة على يد طباخه اليمني.

ولقي الشيخ مسفر بن ناصر بن وقيان السنحاني القحطاني، مصرعه، يوم الأحد الماضي، في مسقط رأسه بمحافظة الحرجة بمنطقة عسير، حيث قتله وافد يمني ثلاثيني بهدف سرقة مبلغ مالي كبير كان بحوزته، قبل أن يتم القبض عليه.

وأثارت الجريمة ردود فعل واسعة في السعودية ودول خليجية مجاورة، حيث تترابط القبائل في شبه الجزيرة العربية، لاسيما الكبيرة منها، مثل قبيلة قحطان التي ينتمي لها الشيخ مسفر الذي لا تزال عائلته تتلقى التعازي في مقتله.

وحرص كثير من شعراء السعودية، على المشاركة في التعزية بمقتل الشيخ مسفر عبر نظم قصائد رثاء تمجد الرجل وأفعاله التي يقول مقربون وأصدقاء له، إنها تدور حول الشهامة، والنخوة، والكرم، وهي فضائل طالما ألهمت شعراء شبه الجزيرة العربية على نظم القصائد في القرون الماضية.

ووجدت قصائد رثاء طويلة وقصيرة في الشيخ مسفر، بعضها دونها أصحابها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى سجلوها بأصواتهم، صدى واسعًا بين المدونين السعوديين، وسط إشادة بأولئك الشعراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com